الثورة – علا محمد:
انطلاقاً من سعي وزارة التربية والتعليم لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب المتسربين من المدارس، بحث مدير المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية حسين القاسم، مع ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة المبكرة اليونيسيف، منهاج التعليم التمكيني، الذي يتم العمل فيه على تأليف عدة مستويات في الوقت الحالي.
مدير التخطيط والتعاون الدولي يوسف عنان بين في تصريح لـ”الثورة” أنه تمت مناقشة المنهاج الخاص بالمستويات الأول والثاني والسابع، والتعديلات التي طرأت عليه، وآلية العمل من أجل تنسيق باقي المستويات، موضحاً أن المنهاج التمكيني هو منهاج تعليم غير رسمي يتم من خلاله استهداف الطلاب المتسربين من المدرسة، وهو رديف للمنهاج (ب)، وفيه مستويات من الصف الأول وحتى الصف الثامن.
من جانبه مدير المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، أشار إلى أن الهدف من الاجتماع هو دفع عجلة الطباعة لمنهاج التعليم التمكيني، الذي يعتبر داعما للمنهاج الأساسي، حيث يتم إجراء اختبارات لتحديد مستوى الطلاب، ليتم فرزهم بعدها على المستوى الذي يستحقه كل طالب.
وبين أن المنهاج التمكيني يعتمد على التعليم الذاتي من قبل الطالب، من خلال عدد من الأنشطة التي يقوم بها، بحيث يصل للمعلومة بنفسه.
حضر الاجتماع ممثلون عن مديريتي الإشراف التربوي والمناهج والتوجيه في الوزارة.
#صحيفة_الثورة