شكاوى من خدمة تسديد الفواتير …والاتصالات ترد

الثورة – إخلاص علي :

عادةً يتم تسديد جزء من الفواتير الهاتفية خارج المراكز عن طريق شركة تسديد متخصصة بتقديم خدمات الجباية النقدية لصالح السورية للاتصالات بهدف تسهيل عملية التسديد خارج أوقات الدوام الرسمي وخلال العطل الأسبوعية والرسمية واختصاراً للوقت والجهد
إلا أن بعض المواطنين يواجهون صعوبات أثناء تسديد فواتيرهم وذلك حسب شكاوى عدة وصلت ل <الثورة> فمنهم من قال إن هناك خللا في عملية تحصيل الفواتير من خلال موزعي الشركة
والبعض الآخر تساءل عن كيفية توثيق تسديدالفاتورة الكترونياً وعن سبب عدم إعطاء إيصال بالدفع يثبت أنه قد تم دفع الفاتورة ..

ورداً على تلك التساؤلات مستشار الشركة السورية للاتصالات عبد الكريم الشاطر نفى وجود أي خلل أثناء عملية تحصيل الفواتير من خلال مراكز وموزعي الشركة مؤكداً أن خدمة الجباية التي تقدمها شركة تسديد تتمتع بمصداقية عالية لدى المشتركين ومراكز الجباية على حد سواء وذلك لقيام السورية للاتصالات بعملية مطابقة دورية ( يومية _ أسبوعية_ شهرية_ سنوية) للفواتير الهاتفية المسددة من خلالها.
وبحسب الشاطر فإن آلية دفع الفواتير الهاتفية لدى شركة تسديد تكون من خلال جهاز كمبيوتر أو عبر هاتف محمول، حيث يستعلم مركز الجباية عن قيمة الفاتورة من مخدمات السورية للاتصالات، وبحال رغبة المشترك بتسديدها يتم تسجيل قيمة الدفعة المسددة في مخدمات الشركة السورية للاتصالات ومخدمات شركة تسديد بشكل آلي وفوري، ووفقاً لما صرح به فإن مركز الجباية يمكنه طباعة إيصال بالدفع ونسخة عن الفاتورة الهاتفية في حال طلب المشترك منه ذلك.

ولفت الشاطر أن خدمة الرسائل تتاح بناء على رغبة المشترك، فالمشتركون الذين يرغبون باستقبال الرسائل لإعلامهم بمواعيد صدور الفاتورة وتسديدهم لها ومواعيد القطع والإلغاء الماليين يتوجب عليهم تزويد مراكز جباية شركة تسديد بأرقامهم الخلوية، وفي حال تسديد المشتركين لفواتيرهم بعد تاريخ القطع المالي لخدماتهم الهاتفية من خلال مراكز الجباية، فإن مركز خدمة الزبائن لدى شركة تسديد يقوم بمتابعة إعادة هذه الخدمات مع مراكز التشغيل والصيانة لدى السورية للاتصالات خلال أوقات الدوام وخارجه وفي أيام العطل الرسمية.
وبين عبد الكريم الشاطر أن الدفع عن طريق مراكز الجباية الخاصة بشركة تسديد لا يندرج تحت مسمى الدفع الالكتروني، ولكنه يتيح للمشتركين خدمات هامة تسهل عليهم عملية تسديد الفواتير، موضحاً أن أهم هذه الخدمات هي إرسال رسائل نصية للمشتركين عند إصدار الفواتير الهاتفية لإعلامهم بصدورها وعند تسديدها للإعلام بقيمة المبالغ المسددة، وقبل موعد القطع المالي ليبادروا إلى تسديد الفواتير الهاتفية قبل القطع والإلغاء الماليين.
وأشار الشاطر إلى أن مراكز الجباية الخاصة بشركة تسديد يتجاوز عددها ال 1000 مركز في مختلف المحافظات، لافتاً إلى أن عدد الفواتير المسددة من خلال مراكزها بلغ حوالي 29 مليون فاتورة منذ تأسيس الشركة عام 2007 وحتى نهاية الربع الأول من العام الحالي، مضيفاً أن شركة تسديد تتميز بتقديم خدمات مميزة للمشتركين وأهمها مركز خدمة الزبائن على الرقم 177 لمتابعة الدفعات المسددة من قبل المشتركين ومتابعة شكاوى المشتركين والموزعين كما تتميز بتقديم خدمة الاستعلام على الفواتير على الرقم 163.

آخر الأخبار
أزمات فنية وتقنية في أجهزة  "وطني" السويداء ... والكوادر تطالب بتدخل عاجل من "الصحة"   لقاء اتحادي التجارة السورية والخليجية..  الشرقي: سوريا تمتلك فرصاً استثمارية واعدة   دعماً لاستقرارهم.. مشروع لإعادة تأهيل مساكن الأطباء بحلب  ورشة عمل مشتركة بين وفدي دمشق وريفها وأمانة عمّان لتعزيز التعاون  تدابير احترازية في اللاذقية لتلافي أخطار الحرائق   فرص التصدير إلى الأردن على طاولة غرفة صناعة دمشق    الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري  "النقل": تطوير المنظومة بما يتوافق واحتياجات المواطنين     مبادرات للتعاون المشترك بين التعليم العالي ومعهد "BACT" في دبي      شركات رائدة تفتح آفاق الشباب في "ملتقى مهنتي المستقبلية" "للأونروا" د. سليمان لـ "الثورة": الإصلاح الصحي بتمكين الأطباء الموجودين علمياً عيون ترقب أولويات وضمانات الاستثمار ..هل تكون سوريا القبلة الأولى ؟ بمشاركة 100علامة تجارية.. مهرجان النصر ينطلق غداً في الكسوة    الأطفال أكثر إصابة.... موجة إسهال تجتاح مدينة حلب الامتحانات تطفئ الشبكة .. بين حماية النزاهة و" العقاب الرقمي الجماعي " ! خطر صامت يهدد المحاصيل والماشية.. حملة لمكافحة "الباذنجان البري" بحلب  التحول الرقمي ضرورة لزيادة إنتاجية المؤسسات  الدولار.. انخفاض طفيف وأونصة الذهب تسجل 42.5 مليون ليرة "مياه اللاذقية": ٢٠٠٠ ضبط مخالفة مائية وإنجاز خمسة مشاريع رئيسة سلام: تعاون مباشر مع سوريا لضبط الحدود ومكافحة التهريب مع عودة "سويفت" لسوريا.. هل يتم الوصول للخدمات المالية الدولية بسهولة وشفافية؟