أهالي الحي الغربي في الدريكيش يشكون عدم وصول السرافيس إليهم

الثورة – طرطوس – فادية مجد:
وصلتنا شكوى من عدد من أهالي الحي الغربي في مدينة الدريكيش والذي يشمل  التجمع السكاني الممتد من المشفى الوطني بالدريكيش إلى قرية البيسار، ويضاف إليه  قرى مزرعة أبو الريش والبيسار، وبيت أبو حمود وبيت بدعة.
يقول أصحاب الشكوى بأن  سرافيس مدينة الدريكيش  تمر في الحي الشرقي للمدينة مرورٱ بالمشفى الوطني فقط ، دون أن تواصل مسيرها  لتصل إلى نهاية الحي الغربي والذي يتضمن التجمعات والقرى الآنفة الذكر.
وبحسب ما ذكر الشاكون بأن عدم وصول  السرافيس إلى نهاية الحي الغربي جعلهم يعانون كثيراً عند محاولة الوصول إلى المدينة ، ونتيجة لذلك  أي مواطن يريد الذهاب إلى المدينة ، عليه أن ينتظر ساعات طويلة ، بانتظار مصادفة أن يقف أثناءها احد سرافيس طرطوس أو سرافيس القرى الغربية في موقع انتظارهم ، مؤكدين أنهم في أغلب الأحيان يضطرون  لاستئجار سيارة  ودفع مبالغ طائلة .


وقال الشاكون : إن ما يزيد مدة انتظارنا هو  أن سرافيس طرطوس و باقي القرى الغربية تمر بقطاعنا بأقصى سرعة  بعد تنفيذ الاوتوستراد ، منوهين إلى أنه ونتيجة المطالبات الكثيرة صدرت قرارات عديدة من لجنة السير الفرعية بالمنطقة ومن لجنة السير المركزية بالمحافظة  تنص على وصول سرافيس مدينة الدريكيش إلى نهاية قطاع المدينة من الغرب ، اي إلى المدخل الغربي للمدينة وهو حي البيسار  ، ولكن عند  التنفيذ خصصوا قسمٱ من السرافيس للوصول إلى حي البيسار  ، ولم يعترض  الأهالي على ذلك ، ومع هذا _ والكلام لأصحاب الشكوى _  بقيت  أغلب السرافيس لاتصل إلى نهاية  الخط في الحي الغربي ،  حتى إننا لانعرف السرافيس المخصصة لخدمة هذا القطاع ، بل لا نعرف عددهم أيضاً ،  كونهم لايضعون خط سيرهم على الفانوس الخاص بذلك ، ولكن حتى نكون دقيقين هناك سرفيسان اثنان فقط مكتوب عليهما جورة الجواميس ،  و من  يصادفهما ويريد الوصول إلى المدينة أو العودة منها فإنه  راكب محظوظ .
وطالب أصحاب الشكوى  بأن تصل شكواهم إلى المحافظة من أجل تحديد عشرة سرافيس من سرافيس المدينة والزامها بالوصول إلى نهاية الحي الغربي   اي (  البيسار )  أسوة بالحي الشرقي ،  مع ضرورة أن يكتب خط سير هذه السرافيس على الفانوس الخاص بها  ، وعلى الاقل إضافة كلمة البيسار على خط السرفيس ، مبينين أنه بدون تلك الإجراءات لن نتمكن من معرفتها أو حتى الشكوى عليها في حال عدم التزامها.
عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة طرطوس آصف جودت حسن  أفاد بأنه قد صدرت قرارات من لجنة نقل الركاب بهذا الخصوص. ، حيث تم  تمديد مسار gps إلى حي البيسار كي لا يتحجج السائق بعدم حصوله على المازوت ، لكن للإنصاف  قد يشعر السائق بالظلم بوصوله لنهاية الخط ،  كونه يذهب ويعود  بعدد قليل من الركاب ويتحمل أعباء الذهاب من مازوت وغيره لراكب  أو اثنين، وهنا لب المشكلة ، مشيراً إلى أنه في كل الأحوال ستكون هناك متابعة لهذا الأمر  مرة أخرى مع مدير المنطقة كغيرها من المرات السابقة بهذا الخصوص .

آخر الأخبار
إعادة فتح موانئ القطاع الجنوبي موقع "أنتي وور": الهروب إلى الأمام.. حالة "إسرائيل" اليوم السوداني يعلن النتائج الأولية للتعداد العام للسكان في العراق المتحدث باسم الجنائية الدولية: ضرورة تعاون الدول الأعضاء بشأن اعتقال نتنياهو وغالانت 16 قتيلاً جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في سومطرة الأندونيسية الدفاعات الجوية الروسية تسقط 23 مسيرة أوكرانية خسائر كبيرة لكييف في خاركوف الأرصاد الجوية الصينية تصدر إنذاراً لمواجهة العواصف الثلجية النيجر تطلب رسمياً من الاتحاد الأوروبي تغيير سفيره لديها جرائم الكيان الإسرائيلي والعدالة الدولية مصادرة ١٠٠٠ دراجة نارية.. والجمارك تنفي تسليم قطع ناقصة للمصالح عليها إعادة هيكلة وصيغ تمويلية جديدة.. لجنة لمتابعة الحلول لتمويل المشروعات متناهية الصِغَر والصغيرة العقاد لـ"الثورة": تحسن في عبور المنتجات السورية عبر معبر نصيب إلى دول الخليج وزير السياحة من اللاذقية: معالجة المشاريع المتعثرة والتوسع بالسياحة الشعبية وزارة الثقافة تطلق احتفالية " الثقافة رسالة حياة" "لأجل دمشق نتحاور".. المشاركون: الاستمرار بمصور "ايكو شار" يفقد دمشق حيويتها واستدامتها 10 أيام لتأهيل قوس باب شرقي في دمشق القديمة قبل الأعياد غياب البيانات يهدد مستقبل المشاريع الصغيرة في سورية للمرة الأولى.. الدين الحكومي الأمريكي يصل إلى مستوى قياسي جديد إعلام العدو: نتنياهو مسؤول عن إحباط اتفاقات تبادل الأسرى