فعاليات ملتقى النحت الثالث على الخشب في السويداء

 

انطلقت في معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية بالسويداء فعاليات ملتقى النحت القطري الثالث على الخشب «الفن لغة الجمال» بمشاركة 15 فناناً نحاتاً حيث ينجز كل واحد منهم عملاً نحتياً.
الملتقى الذي تنظمه وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الزراعة ومحافظة السويداء واتحاد الفنانين التشكيليين في سورية يستمر لمدة 15 يوماً ويحتضن النحاتين الذين قدموا من محافظات السويداء واللاذقية وطرطوس ودمشق وريفها ودير الزور.
وفي تصريح لمراسل سانا أشار مدير تربية السويداء بسام أبو محمود إلى أن الملتقى تأكيد على التعاون والمحبة والسلام ورسالة للعالم بأن الفن انطلق من سورية كما انطلقت الأبجدية منها لافتا إلى وجود مساع لإقامة الدورة القادمة للملتقى ضمن حدائق المحافظة لتحويلها إلى حدائق فنية.

 

التاريخ: الخميس 11-7-2019
رقم العدد : 17021

آخر الأخبار
الشيباني يلتقي سفراء دول أوروبية وآسيوية وأميركية في دمشق اختطاف المتطوع في "الدفاع المدني" يهدد العمل الإنساني في السويداء  لجنة تقصي الحقائق بأحداث الساحل: عملنا بداية لتحقيق العدالة وإنصاف الضحايا وكشف الحقيقة  شبكة حقوقية توجه نداء استغاثة لفتح وصول إنساني شامل إلى السويداء ودعم المُشرَّدين قسرياً خدمات إنسانية وصحية في درعا لمهجّري السويداء  "سوريا الجديدة دولة و وطن".. حلقة نقاشية في جامعة دمشق هدى محيثاوي .. صوت الوطن من  سويداء القلب  نقاشات موسعة أهمها إنشاء مركز تحكيم تجاري ..  خارطة طريق لتطوير العمل التجاري بين القطاعين العام وا... رئيس المخابرات البريطانية السابق: الاستقرار في دمشق شرطٌ أساسي للسلام الإقليمي  "حرب الشائعات".. بين الفتنة ومسارات الخلاص أحمد عبد الرحمن: هدفها التحريض الطائفي وإثارة الفوضى تآكل الشواطئ يعقد أزمة المياه مشهد يومي من جرمانا.. يوحّد السوريين ويردّ على الشائعات بالتآخي  المحامي جواد خرزم لـ"الثورة": تطبيق العدالة الانتقالية يحتاج وعياً استثنائياً  إنهاء تعظيم الفرد والديكور السلطوي.. دمشق خالية من رموز الأسد المخلوع خلال 15 يوماً الصناعة تبحث عن "شرارة".. فهل تُشعلها القرارات؟ "أوتشا": نزوح أكثر من 93 ألف شخص جراء الأحداث في السويداء  ضماناً لحقوق الطلبة.. تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة بدقة وشفافية  فيدان: أي محاولة لتقسيم سوريا ستعتبر تهديداً مباشراً لأمن تركيا القومي سوريا في مرمى التضليل الإعلامي استخلاص العبر في التطبيق والاستفادة من دروس الآخرين