لجين اسماعيل .. طاقة إبداعية وسره مع الكاميرا

الثورة أون لاين _ فؤاد مسعد: 

طاقة إبداعية خلّاقة مُختزنة في داخله ، تظهر من خلال طريقة أدائه وتعاطيه مع مختلف الشخصيات إن كان على خشبة المسرح أم في الأفلام السينمائية والدراما التلفزيونية ، إنه الفنان لجين اسماعيل الذي يتمتع بحضور مختلف يضفي من خلاله على الدور روحه وبصمته الخاصة ، حتى أن كثيرين يعلّقون بالقول إن الكاميرا تحبه فهناك سر بينه وبينها ، عن ذلك يقول: مما لا شك فيه أنه ليس من أحد يمكن أن يوفّر جهداً ليكون أمام عدسة كاميرا السينما ، وهذا الأمر بحد ذاته يحمّلك مسؤولية كبيرة ، وبالنسبة إلي فقد سعيت بعد التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية إلى البحث أكثر عما حققناه في المعهد عبر العمل الجاد .
ويشير في حديثه إلى أن السينما لها مكانة خاصة لديه فهي قريبة من المسرح إلى حد ما ، وفيها (شيء كتير حقيقي) في حين أن الدراما التلفزيونية لم تصل لهذه المراحل ، يقول : (السينما ذاكرة ، وأحببت أن أكون متواجداً فيها وحاولت السعي في هذا الاتجاه) ، وحول سؤال (أين تشعر بالرهبة أكثر ، في المسرح أم السينما أم التلفزيون ؟) يجيب مؤكداً أن المسرح يبقى له خصوصيته فليس هناك مجال للخطأ أو أن تكون خارج إطار الشخصية فيه لأن هناك رد فعل مباشر أثناء الأداء ، كما أن السينما لا تقل خطورة عنه فالعدسة دقيقة وشاشة العرض كبيرة وأدق التفاصيل ستظهر ، أما في الدراما التلفزيونية فالأمر أخف من ذلك .
يوضح الفنان لجين اسماعيل أنه يتهيأ خلال الفترة المقبلة للمشاركة في أعمال درامية التلفزيونية ، يقول : (موسم التصوير الدرامي الآن وقته ، وهناك نصوص جميلة جداً ، ولكن المشكلة الأهم أن الأعمال كلها تدخل مرحلة التصوير في الوقت نفسه مما يضطرك ألا تشارك في أكثر من عمل فتلجأ إلى المفاضلة بين المُقدم لك من نصوص وتسعى باتجاه التنسيق فيما بين أوقات التصوير إن أمكن ، لأن العمل الفني يحتاج إلى التفرّغ وأن تعطيه حقه) ويشير إلى أن هناك تحضيرات لإنجاز الجزء الثاني من (مقابلة مع السيد آدم) ، أما على الصعيد السينمائي فقد شارك في فيلم (حكاية في دمشق) إخراج أحمد ابراهيم أحمد وسيناريو سماح القتال وإنتاج المؤسسة العامة للسينما ، وأدى فيه شخصية صعبة تمر بظروف قاسية تدفعها إلى عيش مجموعة من التناقضات والصراعات لأنه ليس هناك هدفا وإنما محاولة البحث عنه وسط حالة من التشتت والضياع ، أما حول كيفية تعاطيه مع البروفات التي أقامها المخرج خلال مرحلة التحضير قبل إنطلاق التصوير ، فيقول : أمر مهم للممثل أن تكون فترة التحضير جيدة ومُشبعة ، ففي هذه الحالة عندما يبدأ للتصوير تكون الأمور أمامه واضحة تماماً ، وعادة يكون لدى الممثل مجموعة من الاقتراحات فمن الجيد أن يحدث اتفاق مع المخرج حول آلية سير الشخصية وفي أي توجه ستذهب ، وأرى أن بروفات الطاولة التي جرت قبل التصوير كانت مفيدة جداً من خلال الحوار والتفاصيل الصغيرة والاقتراحات التي تمت كلها على الورق قبل دوران الكاميرا .

آخر الأخبار
انفراجة اقتصادية مرتقبة... الصناعيون يستعدون للعودة والإنتاج المصارف الخاصة .. خدمات بطيئة بأنظمة مرهقة   مركز بيانات Open AI ... أحد أكبر مشاريع البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في العالم  اختراق حسابات شخصية لا تستخدم ميزة المصادقة الثنائية (2FA)  الوزير الشعار: الغرف التجارية ركيزة لدعم الاقتصاد 19 صرافاً جديداً بدمشق  وزير الاتصالات: توسيع وتحسين الخدمات الرقمية والهاتفية في حلب  الشيباني يبحث هاتفياً مع كالاس تفعيل خطط التعافي المبكر وإعادة الإعمار  أردوغان: ضرورة دعم وحدة أراضي سوريا  تأهيل 9 آبار مياه  لتلبية احتياجات أهالي معضمية الشام  أهالي جديدة الفضل يشتكون من إزعاجات الدراجات النارية  سعر جديد مخفض لأسطوانة الغاز قريباً  خبرات سويسرا التربوية إلى سوريا   News Week : إيران توقع اتفاقية دفاعية مع روسيا وسط تصاعد التوترات النووية مع الولايات المتحدة  رويترز": واشنطن بصدد تعيين سفيرها لدى تركيا مبعوثاً خاصاً إلى سوريا  إعادة تكوين السجلات العقارية في زملكا  مدير المصالح العقارية لـ " الثورة ": الحقوق والملكيات مصانة  شهية المستثمرين " مفتوحة بالكامل على حسياء الصناعية  90 طلباً استثمارياً جديداً عرباً وأجانب     الأطفال والقدرة على مواجهة الحياة   تطوير مهارات التفكير والتحريض على التحليل    البابا ليو الرابع عشر يدعو لضرورة إدخال المساعدات الإنسانية لغزة  كيف نربي أطفالاً ناجحين ...؟ المرشدة سعيد ل " الثورة ": الحوار والتفكير الناقد