أربعيني يحصل على شهادة التعليم الأساسي بحلب

الثورة_حلب_جهاد اصطيف:

استقبلني استقبالاً مفعماً بالفرح والسعادة، بالرغم من أن كل ما يربطني به كان مجرد اتصال هاتفي عن طريق أحد الزملاء في مهنة المتاعب، للحديث معه بخصوص نيله شهادة التعليم الأساسي وهو ابن ٤٢ عاماً، كان حريصاَ على رسم الابتسامة طيلة الوقت.. تجده رجلاً مفعماً بالأحلام والآمال والمستقبل، لديه ثقة في النفس لا تراها في كثير ممن يقدرون بنصف عمره، وإصرار شديد على استكمال مسيرة علمه والتي لم يحدد لها سنة دراسية معينة، ومثله في الحياة كما قال : “يجب أن نتعلم، لأن الإنسان يجب أن يكون لديه هدف في الحياة”.
اسمه الشيخ صخر ويلقب بأبي حيدر، لديه طاقة كامنة على ما يبدو، لم يكن طموحه الحصول على شهادة التعليم الأساسي فحسب، بل حلمه الحصول على الثانوية العامة في العام القادم- الفرع الأدبي، وإن كان يأمل الحصول على الثانوية الزراعية كما أسر لنا، إلا أن الحضور والالتزام وقفا سداً أمام حلمه هذا، وذلك حتى يصل للمبتغى ويدخل مرحلة الدراسات العليا، هذا ما سمعته من أبي حيدر- المولود بمنطقة حارم في العام ١٩٨٠، ومتزوج ولديه ٤ أولاد، وقد حصل على وثيقة إتمام المرحلة الأولى في العام ١٩٩٥، وفي كل عام من بعدها كانت تراود أبو حيدر فكرة تقديم شهادة التعليم الأساسي.. حتى هذا العام.
وأردف قائلاً: بالرغم من كوني عاملاً في الوقت الحالي بمحافظة حلب- الديوان العام- وقبل ذلك في مجلس المدينة منذ العام ٢٠٠٤، وتقدمي بالعمر واختلاف المناهج علي كثيراً، ومع ذلك قررت أن أكمل دراستي، وقد اعتمدت بذلك على ابنة أخي، وهي طالبة في مرحلة التعليم الأساسي، فهي كانت تقرأ لي كل ما كانت تتعلمه في المعهد وأنا استمع إليها بانتباه شديد، حيث كانت هذه الحاسة هي الأساس، مع العلم أنني كنت أعاني كثيراً من مادة اللغة الفرنسية، إلا أنني والحمد لله تجاوزت هذه المشكلة، وقد نجحت من المحاولة الأولى، ولكن للأسف لم توفق ابنة أخي هذه السنة.
وأشار إلى سعيه حالياً لتعديل وضعه الوظيفي ونيته كما للتقدم للثانوية العامة العام القادم الفرع الأدبي وإكمال الدراسة الجامعية.
وقبل أن ينهي أبو حيدر حديثه لنا وجه رسالة للطلاب المعتمدين على الدروس الخصوصية، قائلاً : الطالب الذي لديه إصرار النجاح يستطيع الاعتماد على الكتاب المدرسي والحصص المدرسية من دون الدروس الخصوصية ويرجع ذلك لدرجة استجابة الطالب.
ويقول: ممكن أن يحتاج الطالب لدروس وهذا شيء غير سلبي بالتأكيد، إما لإضافة معلومات أو معرفة نقاط معينه لم يركز فيها من قبل، أو أن يرغب في زيادة الاستيعاب، ويضيف: في النهاية كل طالب يختلف عن الأخر من ناحية درجة استيعاب المعلومة، وعليه أن يعود للمدرس ليشرحها له مرة أخرى حتى يتم استيعابها .
وختم الشيخ صخر حديثه بالقول: شعوري عند إعلان النتيجة، كان لا يوصف، وكنت واثقاً من نجاحي.

آخر الأخبار
السفير الضحاك: عجز مجلس الأمن يشجع “إسرائيل” على مواصلة اعتداءاتها الوحشية على دول المنطقة وشعوبها نيبينزيا: إحباط واشنطن وقف الحرب في غزة يجعلها مسؤولة عن مقتل الأبرياء 66 شهيداً وأكثر من مئة مصاب بمجزرة جديدة للاحتلال في جباليا استشهاد شاب برصاص الاحتلال في نابلس معبر جديدة يابوس لا يزال متوقفاً.. و وزارة الاقتصاد تفوض الجمارك بتعديل جمرك التخليص السبت القادم… ورشة عمل حول واقع سوق التمويل للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة وآفاق تطويرها مدير "التجارة الداخلية" بالقنيطرة: تعزيز التشاركية مع جميع الفعاليات ٢٧ بحثاً علمياً بانتظار الدعم في صندوق دعم البحث العلمي الجلالي يطلب من وزارة التجارة الداخلية تقديم رؤيتها حول تطوير عمل السورية للتجارة نيكاراغوا تدين العدوان الإسرائيلي على مدينة تدمر السورية جامعة دمشق في النسخة الأولى لتصنيف العلوم المتعدد صباغ يلتقي قاليباف في طهران انخفاض المستوى المعيشي لغالبية الأسر أدى إلى مزيد من الاستقالات التحكيم في فض النزاعات الجمركية وشروط خاصة للنظر في القضايا المعروضة جمعية مكاتب السياحة: القرارات المفاجئة تعوق عمل المؤسسات السياحية الأمم المتحدة تجدد رفضها فرض”إسرائيل” قوانينها وإدارتها على الجولان السوري المحتل انطلقت اليوم في ريف دمشق.. 5 لجان تدرس مراسيم و قوانين التجارة الداخلية وتقدم نتائجها خلال شهر مجلس الشعب يقر ثلاثة مشروعات قوانين تتعلق بالتربية والتعليم والقضاء المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعات لقوات العدو في عدة مواقع ومستوطنات “اللغة العربيّة وأثرها في تعزيز الهويّة الوطنيّة الجامعة”.. ندوة في كلية التربية الرابعة بالقنيطرة