بعد 15 يوماً على تخصيص رقم خاص للشكاوى.. مواطنون لـ”الثورة”: عزز الثقة بعمل مديريات محافظة دمشق

الثورة – ثورة زينية: 

بعد ما ينوف على 15 يوماً على إطلاق رقم خاص من قبل محافظة دمشق لتلقي شكاوى الصيانة داخل المدينة، استطلعت صحيفة الثورة آراء عدد من المواطنين القاطنين في عدد من أحياء دمشق للوقوف على مدى أهمية هذه الخطوة وفعاليتها في التفاعل مع شكاواهم ومعالجتها.
ربيعة النوري من حي البرامكة، أكدت أن الخطوة جيدة لجهة الإسراع في معالجة الإشكالات الفنية التي تواجه المواطن في العاصمة، منوهة بأن هناك استجابة من قبل مديرية الصيانة في المحافظة لعدد من الشكاوى بالسرعة التي لم يعتادها المواطن وأن الرد على الرقم الذي خصصته المحافظة كان جيداً، وكانت هناك استجابة حقيقية لحل بعض مشكلات الصرف الصحي، وإزالة بعض الخردوات من الأشياء المهملة في بعض الأحياء.

سامر توتونجي من حي الميدان، أكد أن هذا الإجراء ساهم في معالجة الكثير من المشكلات التي تعاني منها بعض الأحياء، إضافة لتوفير الوقت والجهد على المواطن في مراجعة دوائر المحافظة وتقديم الطلبات والشكاوى والتي كانت تستغرق وقتاً طويلاً في ما مضى وقد لا يحصل المواطن على مبتغاه في حل مشكلته.
روان زيني من حي الصالحية، تمنت أن تستمر المحافظة في هذا الإجراء وألا يهمل بعد زمن كي يستمر التفاعل مع قضايا المواطن بشكله الصحيح، وهذا من شأنه زيادة الثقة بعمل مديريات المحافظة.
وكانت مديرية الصيانة في محافظة دمشق أعلنت نهاية تموز الماضي عن تخصيص رقم مباشر خاص لتلقي الشكاوى والملاحظات الخدمية المتعلقة بالبنى التحتية والصيانة العامة.
ويهدف هذا الإجراء حسب تصريحات المعنيين في المحافظة إلى تعزيز التواصل الفعّال مع السكان وتسهيل عملية الإبلاغ عن الأعطال والمشكلات الفنية، بما في ذلك: الطرق، الإنارة العامة، شبكات الصرف الصحي، والمياه، وغيرها من الخدمات التي تقع ضمن نطاق عمل مديرية الصيانة، مع التأكيد على جاهزية الفرق الفنية على مدار الساعة للتعامل مع الشكاوى الواردة عبر هذا الرقم، وأن آلية المتابعة تتضمن التوثيق والمعالجة والرد على المواطن بعد التنفيذ.
وحسبما أعلنته محافظة دمشق حول هذا الإجراء فإن ذلك يقع تحت بند العمل على تطوير أدوات الاستجابة الميدانية بما يواكب احتياجات المواطنين اليومية، ونعتبر كل شكوى فرصة لتحسين الخدمات وتعزيز ثقة المواطن بالدولة.
ودعت مديرية الصيانة أهالي دمشق إلى استخدام الرقم الجديد للإبلاغ عن أي مشكلة خدمية، وذلك من خلال إرسال صورة توضح المشكلة مرفقة برابط الموقع الجغرافي للمكان، وتؤكد المحافظة التزامها بالمتابعة والمعالجة الفورية وفق الأولويات الفنية.
يذكر أن رقم شكاوى الصيانة المباشر على واتساب هو : 0989116827.

آخر الأخبار
قطرة دم.. شريان حياة  الدفاع المدني يجسد أسمى معاني الإنسانية  وزير السياحة يشارك في مؤتمر “FMOVE”  التحول الرقمي في النقل: إجماع حكومي وخاص على مستقبل واعد  وزير النقل لـ"الثورة": "موف" منصة لتشبيك الأفكار الريادية وتحويلها لمشاريع      تنظيم شركات المعلوماتية السورية  ناشطو "أسطول الصمود" المحتجزين يبدؤون إضراباً جماعياً عن الطعام حوار مستفيض في اتحاد العمال لإصلاح قوانين العمل الحكومي مناقشات استراتيجية حول التمويل الزراعي في اجتماع المالية و"IFAD" الشرع يبحث مع باراك وكوبر دعم العملية السياسية وتعزيز الأمن والاستقرار العميد حمادة: استهداف "الأمن العام" بحلب يزعزع الاستقرار وينسف مصداقية "قسد" خطاب يبحث في الأردن تعزيز التعاون.. و وفد من "الداخلية" يشارك بمؤتمر في تونس حضور خافت يحتاج إلى إنصاف.. تحييد غير مقصود للنساء عن المشهد الانتخابي دعم جودة التعليم وتوزيع المنهاج الدراسي اتفاق على وقف شامل لإطلاق النار بكل المحاور شمال وشمال شرقي سوريا تمثيل المرأة المحدود .. نظرة قاصرة حول عدم مقدرتها لاتخاذ قرارات سياسية "الإغاثة الإسلامية" في سوريا.. التحول إلى التعافي والتنمية المستدامة تراكم القمامة في مخيم جرمانا.. واستجابة من مديرية النظافة مستقبل النقل الرقمي في سوريا.. بين الطموح والتحديات المجتمعية بعد سنوات من التهجير.. عودة الحياة إلى مدرسة شهداء سراقب اتفاقية لتأسيس "جامعة الصداقة التركية - السورية" في دمشق قريباً