منبر صلة وصل.. جديد التنمية الإدارية

طعمٌ مختلفٌ من الانتصار والإنجاز حمله معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61، فقد شهد تسجيل أول عملية تشغيل فعلي لمنصة منبر صلة وصل الذي تم تطويرها من قبل وزارة التنمية الإدارية كأحد الأدوات التنفيذية للمشروع الوطني للإصلاح الإداري.
هذه المنصة الإلكترونية تمكّن المواطن من أن يكون جزءاً حقيقياً وفعالاً من المشروع الوطني للإصلاح الإداري، وذلك من خلال مشاركته في تقييم المؤسسات وجودة خدماتها ومدى استجابتها للشكاوى المقدمة من قبل المواطنين ضمن الفترات المحددة للاستجابة، وذلك كله ضمن بيئة إلكترونية تؤمن السرية والشفافية وحماية الخصوصية بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.
بدأ العمل بمنصة منبر صلة وصل بشكل فعلي ورسمي بتاريخ 28/8/2019م، وذلك من خلال إتاحة خدمات المنبر للمواطنين لتقييم خدمات وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان، حيث قام العاملون في وزارة التنمية الإدارية ومن جناح وزارتهم بإطلاق هاشتاغ (ساهم في صنع الفرق) تشجيعاً للمواطنين ليكونوا جزءاً من المشروع الوطني للإصلاح الإداري وعملية الإصلاح والتطوير المؤسساتي ويكونوا مساهمين فاعلين في عملية صناعة الفرق الذي يريدون أن يروه في جهاتهم العامة.
هذا ويتيح المنبر للمواطن التعبير عن مدى رضاه عن الخدمات والإجراءات الخاصة بالخدمات التي تقدمها الجهات العامة ويعطيه الحق في المشاركة بكشف الخلل ومكافحة الفساد ضمن الجهات العامة وتقديم المقترحات التي قد يراها المواطن مناسبة لتحسين جودة الخدمات المقدمة، وذلك من خلال أربعة تطبيقات رئيسية الأول منها (سوا.. لمكافحة الفساد) حيث يتيح هذا التطبيق للمواطن الإشارة إلى أي حالة فساد أو خلل إداري ضمن الجهات العامة، وعليه يتم نقل هذه الشكوى إلى الجهة المعنية والمسؤولة لمعالجتها خلال زمن محدد، وتحتسب للجهات نقاط حسب المدة التي تستغرقها في معالجة الشكوى، أما التطبيق الثاني فهو رضا المواطن وهو يتيح للمواطن التعبير عن مدى رضاه عن الخدمات المقدمة من قبل الجهات العامة والفرصة لتقديم مقترحات من شأنها أن تساهم في تحسين وتطوير تقديم الخدمات، أما (معاً لثبوتيات أقل) فهو التطبيق الثالث الذي يمكن المواطن من المساهمة في تحديد الثبوتيات التي تطلب منه بشكل دائم ومتكرر في أغلب المعاملات الحكومية، وذلك ليكون جزءاً من الحملة الوطنية التي تطلقها الوزارة للتخفيف من حركة دوران الثبوتيات لتحسين الخدمات لتصبح أقل تكلفة وبأقل وقت وبأفضل جودة.
أما التطبيق الرابع فهو (معاً.. للتبسيط) فهو يتيح للمواطن الإشارة إلى الخدمات ذات الإجراءات المعقدة وغير الواضحة بالنسبة للمواطنين، حيث يتضمن عدداً من الأسئلة تغطي مختلف جوانب الخدمة من حيث وجود أكثر من جهة تقدم نفس الخدمة، وتباعد الأماكن التي يجب مراجعتها للحصول على الخدمة، وعدد مرات المراجعة، وتعامل الموظفين، وأتمتة الخدمة، ليتولى بعدها فريق تبسيط الإجراءات في الإدارة المركزية لوزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع الجهة المعنية تبسيط هذه الخدمة.

دمشق – الثورة:
التاريخ: الأحد 1-9-2019
الرقم: 17062

 

 

آخر الأخبار
توزيع سلل صحية في ريف جبلة مرسوم بمنح الموفد سنة من أجل استكمال إجراءات تعيينه إذا حصل على المؤهل العلمي مرسوم يقضي بالسماح لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا المنقطعين بسبب الثورة بالتقدم بطلب... مرسوم بمنح الطالب المستنفد فرص الرسوب في الجامعات والمعاهد عاماً دراسياً استثنائياً مرسومان بتعيين السيدين.. عبود رئيساً لجامعة إدلب وقلب اللوز رئيساً لجامعة حماة   انفجارات في سماء الجنوب السوري منذ قليل إثر اعتراض صواريخ إيرانية أوقاف حلب.. حملة لتوثيق العقارات الوقفية وحمايتها من المخالفات والتعديات تفعيل النشاط المصرفي في حسياء الصناعية تحديد مسارات تطوير التعليم في سوريا تعاون  بين التربية و الخارجية لدعم التعليم خطط لتطوير التعليم الخاص ضمن استراتيجية "التربية"   تجارة درعا.. تعاون إنساني وصحي وتنموي مع "اينيرسيز" و"أوسم" الخيرية بدء توثيق بيانات المركبات بطرطوس الهجمات تتصاعد لليوم الرابع.. والخسائر تتزايد في إيران وإسرائيل صالح لـ (الثورة): أولى تحدّيات المرحلة الانتقالية تحقيق الاستقرار والسلم الأهل مشاركون في مؤتمر "الطاقات المتجددة" لـ"الثورة ": استخدام الموارد بشكل أكثر كفاءة ودعم البحث العلمي قتلَ وعذبَ معتقلين في مشفى المزة العسكري.. ألمانيا تحكم بالمؤبد على أحد مجرمي النظام المخلوع  "تجارة إسطنبول": نجري في سوريا دراسة ميدانية لفرص الاستثمار "الفيتو الأميركي".. هل حال دون اغتيال خامنئي؟.. نتنياهو يعلّق الفساد المدمِّر.. سرقة الكهرباء نموذجاً عطري: العدادات الذكية ليست حلماً بعيداً بل هي حل واقعي