الثورة أون لاين – حلب – حسن العجيلي:
تتميز مهرجانات التسوق والمعارض الموسمية بأنها فرصة مشتركة سواء للمواطنين للحصول على منتجات بأسعار مخفضة، ولأصحاب الفعاليات التجارية والصناعية بعرض منتجاتهم وتسويقها عبر عروض تسويقية مختلفة للتغلب على حالة الركود نتيجة الوضع الاقتصادي الراهن، وهذا ما سعى منظمو سوق العيلة الشتوي بحلب إلى تحقيقه بإقامة السوق بنسخته الثالثة خلال هذا العام بعد سوق رمضان الخير وسوق العيلة.
زوار المعرض أكدوا أهمية هذه الأسواق التي يتم فيها عرض منتجات مختلفة بأسعار مخفضة تساعدهم على شراء بعض ما يحتاجونه في ظل الوضع الاقتصادي الحالي وتدني القدرة الشرائية لذوي الدخل المحدود بشكل خاص مؤكدين على ضرورة تأمين وسائط نقل تغطي محاور عدة في المدينة من وإلى السوق، وهذا ما أوضحه عماد المصطفى مضيفاً بأن المواطنين أصبحوا يتابعون مواسم التخفيضات لشراء مستلزمات منازلهم.
من جهتهاالمواطنة نسرين قالت بأن عروض التخفيضات يجب أن تكون دائمة ومعقولة في هذه الأسواق بشكل خاص لتشجيع المواطنين على شراء ما يحتاجونه.
غسان فلاحة – شركة لؤلؤة الشهباء للألبسة القطنية أوضح أن معارض البيع المباشر تسهم في وصل المنتج بالمستهلك مباشرة دون وسيط ما يسهم في تخفيض أسعار البضائع المعروضة حيث تصل حسومات شركته حتى 40 %.
فؤاد صباغ شركة توينكل وطيبة للمنظفات قال: المشاركة تسهم في زيادة المبيعات والتعرف مباشرة على احتياجات المواطنين وعرض المنتجات الجديدة وتسويقها.
عبد القادر قولة عضو مجلس اتحاد الجمعيات الخيرية لفت إلى أهمية مشاركة الجمعيات الخيرية في المعارض لتسويق منتجات أعضائها والتعريف بمنتجات الجمعية وتأمين مورد مالي للجمعية.
رشا دانيال – ألبسة دانيال قال: البيع المباشر جيد للمنتج والمستهلك بشكل خاص من حيث الحصول على منتج بسعر مخفض.
ويؤكد صافي جاموس – شركة البيت السعيد للمنتجات الغذائية بأن التخفيضات جيدة لجميع المنتجات خلال فترة السوق لتسويق أكبر قدر من المنتجات الموجودة.
تصوير – خالد صابوني