الثورة – دمشق – إسماعيل جرادات:
أكد مكتب التوجيه الأول لمادة الرياضيات في وزارة التربية أن أسئلة المادة جاءت متدرجة لتناسب جميع مستويات الطلاب والفروق الفردية بينهم وتعتمد على فهم المادة بعيداً عن التلقين.
وبين أن مناقشة السلالم التي بدأت اليوم تنطلق من قبول جميع الإجابات الصحيحة الممكنة، وعليه سيراعي السلم ضمن السؤال الخامس حالتين، وهما حالة وفق الشرط المعطى بالسؤال، وحالة مناقشة الطالب للطلب من دون الشرط المعطى، فقد كان توزيع الدرجات في السؤال الخامس: إثبات متتالية هندسية ٣٠ درجة، حساب النهاية ١٥ درجة، دراسة الاطراد ٥ درجات وفق الشرط المعطى في السؤال، وفي حال عدم مراعاة الشرط ومناقشة الطالب للطلب بشكل منطقي سينال الدرجات المخصصة كاملة لهذا الطلب أيضاً وبالتالي أبدى السلم مرونة في تصحيح هذا الطلب.