500 مشترك في حي الميسات من دون اتصالات وأنترنت.. موظفو المقسم: المشكلة بالماء المتسرب للغرف وعصية على الحل
الثورة – دمشق – هدى شمالي:
وردتنا شكاوى عديدة من قاطني حي الميسات، حول استمرار انقطاع خدمة الاتصال الهاتفي الأرضي والانترنت، بعد أن ضاق بهم الحال، من الإصلاح بشكل جزئي وليس جذرياً ونهائياً، بسبب تضرر كبل يخدم /٥٠٠/ مشترك، وهم على هذا الحال منذ ما يقارب الخمس سنوات.
بدورنا تواصلنا مع المعنيين في عدة أقسام من مقسم شارع بغداد، وكان الرد أن المشكلة عصية على الحل النهائي، والسبب وراء هذا العطل، امتلاء غرف تفتيش الهاتف بالماء المتسرب من مياه الفيجة أو الصرف الصحي، بالإضافة لمياه الأمطار في فصل الشتاء، ما يؤدي إلى ماس كهربائي وانقطاع الخدمة، ويقوم عمال الورشات في المقسم بإفراغ غرف التفتيش من المياه فقط.. هذه الأعطال يتضرر منها ثلاث جزر بحي الميسات.
علماً أنه ومنذ أيام صرَّح مدير اتصالات دمشق بوجود هذه المشكلة بغرف تفتيش الهاتف، وسوف تتفاقم المشكلة مع قدوم فصل الشتاء.
السؤال الذي يطرح نفسه بداية، لماذا لا يوجد في هذه الغرف التفتيش أقنية لتصريف المياه؟.. وإذا كان الأمر متعلقاً بتسرب مياه الفيجة والصرف الصحي، لماذا لا يتم التنسيق بين تلك المؤسسات لحل المشكلة بشكل نهائي وجذري؟
كما أنه ومع رفع مؤسسة الاتصالات قيمة الرسوم وبدلات الأجور لخدماتها، بغية تحسينها والقيام بأعمال صيانة دورية، لماذا لا يعود ذلك إيجاباً على تلك الخدمات..
ونؤكد أن المشتركين ملتزمون بتسديد ذممهم المالية، ولا يحصلون على الخدمات المطلوبة.
نتمنى أن تلقى الشكوى آذاناً صاغية وحلاً سريعاً وجذرياً.