الثورة- سهى درويش:
بدأت مديرية النقل باللاذقية استقبال المراجعين بخدمات جديدة تشمل كشف اطلاع، ومعاملات الحجز ورفعه وغيرها.
وفي تصريح لـ “الثورة” بيّن مدير النقل في اللاذقية مازن قربي أن المديرية أطلقت خدمات إلكترونية تشمل إنجاز المعاملات و الفحص الفني بأحدث الأجهزة في الدروب الآمنة وتجهيز لوحات مركبات جديدة وحضارية بنوعية جيّدة، حيث تم استقدام أكثر من مئة ألف لوحة، والأولوية حالياً لمن لديه معاملة في المديرية كالتجديد والفراغة وغيرها.
وأضاف مدير النقل: إنه تم اعتماد الدفع الإلكتروني بعد التواصل مع مدير المالية وشركتي “سيرياتل” و”إم تي إن” لتسهيل آلية الدفع، كما تم ربط المديريات بشبكة مركزية موحدة، ضمن خطة وزارة النقل للتحول الرقمي وتيسير الإجراءات للمواطنين.
وعن آلية تسجيل السيارات المستوردة حديثاً، أوضح قربي أن معاملة السيارة بسيطة، وتتضمن أوراق الجمركة من المرفأ أو المعابر الحدودية وتدفع الرسوم وتأخذ نمرة تجربة لثلاثة أشهر ويمكن تمديدها لسنة.
وأشار مدير النقل إلى أن المديرية من تاريخ معاودة العمل تنجز حوالي /١٥٠/معاملة كشف اطلاع، وفي النافذة الواحدة يتم تقديم كافة الخدمات من خلال /٥٢/ كمبيوتر تم تفعيل البرنامج عليها، بحيث أي موظف يجري المعاملة وبوقت قصير، وهذا ينهي دور السماسرة ومسيري المعاملات الذين كانوا يبتزون المراجعين سواء بإجراء المعاملات أو الدفع الإلكتروني، وهذا يخفّض التكاليف على المواطنين، وتم تفعيل الشكاوى لمعالجة أي تقصير، كما وضعنا الخدمات المقدّمة في حالة تجريبية لتفادي أي خلل.