قررت إدارة فندق تكنولوجي افتتح في اليابان عام 2015 وعمل فيه 243 روبوتاً دون وجود موظفين من البشر تسريح نصف الروبوتات العاملة هناك واستبدالها بالبشر، لأنها قصرت في أداء واجباتها.
وعجزت (الروبوتات) عن عمل نسخ من جوازات السفر، أو قيامها أحيانا بإيقاظ الزبائن النائمين والذين يعانون من الشخير حيث أيقظتهم الروبوتات قائلة: (بما يمكن أن أساعدك؟).
كما اتضح أن الروبوتات عاجزة عن تنفيذ عمليات بسيطة رغم تقنياتها الفائقة، وكانت تصطدم ببعضها البعض في الممرات، فضلاً عن فشلها في نقل الأمتعة إذ نجحت في حملها إلى 24 غرفة فقط من إجمالي 100 غرفة متوافرة في الفندق.
وأعلنت الإدارة أنها لم تتخل عن فكرة الاعتماد على الروبوتات في خدمات الفندق، إلا أنها اعترفت أن الروبوتات عاجزة عن أداء واجباتها بفاعلية تامة دون أن يساعدها البشر.
وترى الإدارة سبباً آخر لعدم فاعلية الروبوتات وهو سرعة تقادم التكنولوجيا حيث صارت التطبيقات المنقولة والأجهزة المساعدة في الهواتف الذكية تتقدم عليها بعد مرور 4 أعوام فقط من افتتاح الفندق.
التاريخ: الجمعة 18-1-2019
الرقم: 16888