من خارج العاصمة…أزمة نقل مزمنة في الشيخ بدر بطرطوس ..و الحلول غائبة .!!

أزمة قديمة متجددة باتت هما يوميا من هموم المواطن ومشكلة حقيقية .. ازدحام الركاب عند مواقف الباصات وقت الذروة صباحا وظهرا حيث يقع المواطن تحت رحمة سائق السرفيس الذي استغل المشكلة حيث يعمد سائقو السرافيس الى زيادة عدد الركاب بشكل أكبر من سعة السرفيس والمواطن مجبر لعدم توفر البديل فهل يمكن أن يجلس خمسة مواطنين في مقعد مخصص لثلاثة ركاب!؟.
هذه القضية المركبة والتي باتت ظاهرة تؤرق حياة المواطنين يومياً يتوجب على الجهات المعنية البحث عن حلول سريعة بما يحقق العدالة سواء لاصحاب السرافيس أوالمواطنين…السائقون بدورهم عندما نسمع لهمومهم حول غلاء المحروقات وقلتها وارتفاع قطع التبديل والإصلاح ربما نجد لهم عذرا إلا أن الوضع بات بحاجة الى حل جذري يحفظ كرامة المواطن من جهة ويحفظ حقوق السائقين من جهة أخرى.
الثورة التقت مع المهندس باسل سلمان رئيس مجلس المدينة الذي أكد بدوره أن معظم خطوط النقل الجماعي ضمن المنطقة مستقرة ويوجد نقص على خط الشيخ بدر – طرطوس حيث يبلغ عدد السرافيس العاملة على هذا الخط 40 سرفيساً وقال المهندس سلمان يوجد حاجة إلى رفد الخط بخمس عشرة سيارة سرفيس إضافية من أجل إمكانية استيعاب الركاب في كل الأوقات وخاصة في أوقات الذروة صباحا وظهرا …
وذكرأن لجنة السير في المنطقة اقترحت عدم الموافقة على نقل أي سيارة عن خط الشيخ بدر – طرطوس إلا بعد موافقتها وذلك لوجود نقص بالسيارات على الخط المذكور والطلب برفد الخط بباص نقل داخلي ولو لرحلة يومية صباحا من الشيخ بدر والعودة ظهرا من طرطوس.إضافة إلى طلب اللجنة حاجة المنطقة من باصات النقل الداخلي وباصات سعة (24) راكبا وسرافيس ضمن قطاع المنطقة
وأشار إلى أن العمل يتم بالتنسيق مع المحافظة ومديرية النقل في طرطوس حيث إن الحل الأمثل لأزمة النقل بين مدينة طرطوس والريف هو تخصيص باصات النقل الداخلي على خطوط محددة ضمن المدينة مع إمكانية اخراج الميكروباصات عن الخطوط بالتدرج للعمل على خطوط بين مراكز المناطق والأرياف.

طرطوس:لوريس إبراهيم
التاريخ: الخميس 17-10-2019
الرقم: 17100

 

 

آخر الأخبار
إحياء خط كركوك–بانياس.. خطوة استراتيجية نحو تكامل طاقي إقليمي  موجة حرائق جديدة تجتاح الغاب في عين الحمام جورين ناعور جورين  كنيسة "السيسنية" في ريف صافيتا.. أقدم الكنائس السورية على نهر الأبرش  مساهمات المجتمع المحلي.. دور مساند  في إطفاء لهيب الحرائق    معمل "الفيجة" أمام تحول جذري..  محمد الليكو لـ"الثورة": إنتاج 13 ألف عبوة في الساعة.. وحسومات تنافس... وسط تحديات كبيرة.. فرق الإطفاء تسيطر على معظم الحرائق في ريفي اللاذقية وحماة   إجماع عربي وإسلامي على إدانة تصريحات نتنياهو بشأن "إسرائيل الكبرى"  الصناعات السورية بوضع لا تحسد عليه ..   محمد الصيرفي لـ"الثورة": أمام انفتاح الاستيراد على مصراعيه.... " قمة ألاسكا" .. صخب وأضواء  بلا أي اتفاقات !   رصين عصمت لـ"الثورة": الدراسات الهندسية لضمان تنفيذ المشاريع بأفضل المواصفات  رئيس لجنة التحقيق الأممية: تقريرنا يكمل عمل الحكومة السورية ويعزز مسار الإصلاح  "التقدمي الاشتراكي" يطرح رؤيته للحل في السويداء  "قسد"  ترسل تعزيزات عسكرية استعداداً لحملة مداهمات في قرى دير الزور بمشاركة مشرّفة من المجتمع المحلي.. إخماد حريق قرية بملكة في طرطوس حمص تفتح أبوابها للسياحة… جولة بين حجارة القلعة وحدائق الغاردينيا أكثر من 70 فريق إطفاء ومروحيات  في مواجهة الحرائق النقل الداخلي.. من "فرنٍ متنقل" إلى واحة نسمات باردة تعويض الفاقد التعليمي للتلاميذ في بصرى الشام غرفتا عمليات لمتابعة إخماد الحرائق.. وزير الطوارئ: الأولوية الحفاظ على الأرواح والممتلكات وزير الطوارئ رائد الصالح: جهود كبيرة للفرق العاملة على إطفاء الحرائق