الثورة – مازن جلال خيربك:
حثّ مصرف سورية المركزي المواطنين ممن لديهم شكاوى بخصوص تعاملهم مع المؤسسات المالية المرخصة العاملة في سورية والواقعة تحت إشرافه ورقابته، حثّهم على شرح موضوع الشكوى بشكل واضح وإرفاق كافة الوثائق الثبوتية المتعلقة بالموضوع وأرقام التواصل للتمكن من متابعة ومعالجة هذه الشكاوى بالشكل الأمثل.
موقف المركزي جاء على خلفية ورود استفسارات من المواطنين بخصوص آلية تقديم الشكوى ومعالجتها من قبله، مؤكداً أنه يولي الأهمية الكبرى لشكاوى المواطنين من أشخاص طبيعيين واعتباريين المتعاملين مع المصارف ومؤسسات الصرافة وشركات الحوالات الداخلية، مذكّراً بأن دائرة مختصة ضمن مفوضية الحكومة لدى المصارف تعنى باستقبال ومعالجة الشكاوى.
كما أوضح أن تعليمات تقديم الشكاوى مبيّنة على الموقع الرسمي له، مبيناً أن بالإمكان تقديم الشكوى مباشرة إلى ديوان المصرف وفق النموذج المعتمد، أو عبر الموقع الرسمي للمصرف، في حال عدم تجاوب أو عدم معالجة المصرف المعني أو غيره من الجهات (المذكورة أعلاه) للشكوى المقدمة إليهم أولاً.