الثورة – ترجمة هبه علي:
أدت المنافسة الشرسة إلى دفع الابتكار التكنولوجي والتحديث الصناعي في قطاع مركبات الطاقة الجديدة في الصين، مع قيام العلامات التجارية للسيارات بزيادة الاستثمار والسعي للتعاون.
وقال تشو نينغ، أحد سكان مدينة خفي بمقاطعة آنهوي شرقي الصين، والذي يفكر في شراء هذه السيارة: “لقد انبهرت بالتكوينات الجديدة لمركبات الطاقة الجديدة، حيث تعد الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس والتحكم الصوتي ونظام الطيار الآلي من الميزات الأساسية للكثيرين”. السيارة الثانية للعائلة.
وأضاف: “عندما يكون هناك العديد من الخيارات من ماركات السيارات المختلفة ضمن ميزانيتي، أشعر أنه يمكنني حقاً قضاء بعض الوقت لاختيار العلامة التي تلبي احتياجاتي بشكل أفضل”.
ومع مطالبة سيارات الطاقة الجديدة بحصة سوقية متزايدة واعتراف المستهلك بها، يبذل صانعو السيارات الصينيون قصارى جهدهم لتحسين أداء المنتج من خلال المدخلات التكنولوجية المحسنة مع تحديد أسعار جذابة لمعدل اختراق أعلى.
وفي الوقت نفسه، تعمل السلطات في الصين على توفير أرض خصبة للتعاون المبتكر بين الشركات المحلية والأجنبية في السلسلة الصناعية لسيارات الطاقة الجديدة.
– تقنية مكثفة..
يتجه المزيد من اللاعبين إلى قطاع سيارات الطاقة الجديدة، فقد أعلنت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا في منتصف نيسان عن نموذج جديد للسيارة الكهربائية Luxeed S7، الذي يتميز بنظام التشغيل Harmony OS الذي تم تطويره ذاتياً.
وفي أواخر شهر آذار، أصدرت شركة Xiaomi، وهي شركة تقنية صينية مشهورة أخرى، أول طراز من سيارات الطاقة الجديدة التي تم تطويرها ذاتياً SU7.
وقد أدت التحسينات السريعة التي قام بها صانعو سيارات الطاقة الجديدة في مجال التكنولوجيا إلى وضع المستهلكين الصينيين في مقعد السائق، مع كون التكنولوجيا الفائقة داعمة لنمو المبيعات.
ومن ناحية أخرى، شهدت السنوات الأخيرة تفاعلات أوثق بين شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا الفائقة، مع تطبيق التكنولوجيات الجديدة بشكل متكرر على سيارات الطاقة الجديدة، ما حفز نمو الاستهلاك الجديد.
وقال لي جون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi في حفل إطلاق SU7، إنه بالنسبة لـ SU7 من Xiaomi، تم تحقيق اختراقات تكنولوجية في المجالات الرئيسية، مثل تصميم النمذجة والبطاريات والقيادة الذكية وقمرة القيادة الذكية.
وبدأت Aito، وهي علامة تجارية لسيارات الطاقة الجديدة تم تطويرها بشكل مشترك من قبل هواوي وشركة صناعة السيارات Seres ومقرها تشونغتشينغ، في تسليم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) M9 ذات ستة مقاعد في فبراير من هذا العام، وتتميز بمقصورة قيادة ذكية مستقبلية تعمل على نظام Harmony OS.
ومنذ وقت ليس ببعيد أيضاً، أعلنت شركة Aion التابعة لمجموعة GAC وشركة Didi، وهي شركة صينية رائدة في مجال توفير خدمات نقل الركاب، أن مشروعهما المشترك، شركة قوانغتشو Andi Technology Co., Ltd.، قد حصل على ترخيص أعماله.
هذا هو أول مشروع مشترك محلي في الصين بين مزود القيادة الذاتية L4 وشركة تصنيع سيارات يهدف إلى إنتاج سيارات كبيرة الحجم لخدمات سيارات الأجرة ذاتية القيادة.
وقال تشانغ يونغ وي، نائب الرئيس والأمين العام لشركة China EV 100، وهي مؤسسة متخصصة في صناعة سيارات الطاقة الجديدة، إن دمج العناصر المفيدة مثل المركبات والطرق والشبكات وقدرة الحوسبة والبيانات في الهندسة المنهجية هو المسار الأكثر فعالية لتعزيز صناعة السيارات.
وأظهرت بيانات من الجمعية الصينية لمصنعي السيارات، أن مبيعات السيارات في الصين ارتفعت بنسبة 10.6 بالمئة على أساس سنوي إلى 6.72 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام، مدعومة بعوامل متعددة.
– منافسة شديدة..
شهد العام الماضي معركة بقاء بين صانعي سيارات الطاقة الجديدة في الصين، بعد سحب الدعم المالي لسيارات الطاقة الجديدة الذي كان قائماً منذ 13 عاماً.
وأصبح مضمار السباق أكثر ازدحاماً هذا العام مع قيام شركات صناعة السيارات التقليدية، المحلية والخارجية على حد سواء، بتسريع عملية التحول إلى الكهرباء، ودخول شركات التكنولوجيا إلى حلبة السباق.
وفي شباط من هذا العام، أصدرت شركة BYD رسمياً طرازها الجديد من سيارات الطاقة الجديدة بسعر 79800 يوان (حوالي 11238 دولاراً أمريكياً)، وهو أدنى سعر للنماذج الهجين صينية الصنع، والتي قدمت نفسها كمنافس تنافسي لسيارات الوقود بنفس مستوى السعر.
المصدر – شينخوا