تحقيق مصور… خطر يومي يواجه قاطني حي الورود – طريق دمر- قدسيا

ثمة خطر يومي يواجه قاطني منطقة حي الورود في المنطقة المقابلة لمقصف الصفصاف طريق (دمر – قدسيا)، جراء عدم وجود حاجز حديدي يفصل الطريق عن نهر بردى الموازي مباشرة للطريق، قبل المقصف المذكور من اتجاه دمر البلد، والأسوأ من ذلك أن عرض الرصيف في تلك المنطقة لا يتجاوز 50 سم.
الخطر الداهم يتمثل أثناء نزول ركاب النقل العام (سرافيس، نقل داخلي) قبالة الحي ليكون النهر مباشرة في وجه المواطن النازل من واسطة النقل، ومع أي زلة قدم أو اختلال في التوازن قد يودي بالشخص إلى النهر ومن على ارتفاع مترين تقريباً، كما يظهر في الصورة المرافقة.
ومنذ سنين مضت كان هناك حاجز حديدي على طول الطريق إلى أن وقعت عدة حوادث وسقوط سيارات في النهر أدت إلى زوال قسم من الحاجز لمسافة تقارب 100 متر ليختفي لاحقاً الحاجز الحديدي نهائياً ليصبح الأمر برسم محافظة دمشق والجهات المعنية، لإعادة الحاجز المفقود.. فجهد وتكلفة قليلة الآن، قد تمنع كارثة أو فاجعة لاحقاً.
الثورة – صبا أحمد يوسف

 

التاريخ: الأربعاء 4-9-2019
رقم العدد : 17065

 

آخر الأخبار
دوران كاميرا "المليئية" من جديد كأس الدرع السلوية.. فوز أول للوحدة وثانٍ لحمص الفداء اليوم في دوري الأبطال.. لقاء المسمار بين الغانرز والروخي بلانكوس أبو كف: علينا دعم الإدارة والالتفاف حول النادي الأهلي بطل أشبال حلب كروياً "تربية حلب" ترحب بقرار دمج معلمي الشمال في ملاكها شراكة في قيم المواطنة والسلام.. لقاء يجمع وزير الطوارئ وبطريرك السريان الأرثوذكس الاستثمار في البيانات أحد أعمدة التنمية معاون وزير الداخلية يبحث تأمين مقارّ جديدة للشؤون المدنية بدرعا انطلاق "مؤتمر  صناعة الإسمنت والمجبول البيتوني في سوريا 2025" محافظ دمشق: لا صلاحيات للمحافظة بإلغاء المرسوم 66 الملتقى الاقتصادي السوري - النمساوي - الألماني 2025.. يفتح باب الفرص الاستثمارية  تعزيز الصحة النفسية ضرورة  حياتية بعد الأزمات   "ملتقى تحليل البيانات".. لغة المستقبل تصنع القرار يوم توعوي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى حلب الجامعي أدوية ومستهلكات طبية لمستشفى الميادين الوطني  معمل إسمنت بسعة مليون طن يوفر 550 فرصة عمل  "التربية والتعليم" تطلق عملية دمج معلمي الشمال بملاك "تربية حلب"   مونديال الناشئات.. انتصارات عريضة لإسبانيا وكندا واليابان العويس: تنظيم العمل الهندسي أساس نجاح الاستثمار في مرحلة الإعمار