إشارة الى الشكوى المنشورة في صحيفة الثورة بعددها رقم 17104 بتاريخ 22/10/2019 بعنوان: الديبة بريف حمص الجنوبي تعاني نقص الخدمات ورئيس البلدية يوضح: وبعد متابعة الموضوع مع الجهات المعنية تبين ما يلي:
فيما يخص مديرية الصحة:
قامت مديرية صحة حمص تكليف القسم الهندسي لاجراء الكشف الهندسي لتحديد الصيانة اللازمة لوضعها في خطة العام القادم، مع الإشارة ان المديرية مستعدة للتعاقد مع أي طبيب بشري لصالح المركز حيث قامت المديرية بوضع اعلان سابق ولم يتقدم احد.
اما بالنسبة لاعمال المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي:
بينت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص ان عدد المشتركين 300 مشترك ويوجد بئر بغزارة 27 م 3 /سا ويتم ضخ حوالي 150 م 3 والارواء يوم _يوم ،ويوجد أحيانا نقص المياه بأطراف الشبكة نتيجة تلاعب الأهالي بالسكورة ما يؤدي الى اغلاق المياه عن البعض، وتتم متابعة ذلك على الواقع، إضافة لذلك تم حفر بئر جديد بغزارة 60 م 3 /سا واعداد اضبارة تنفيذ مشروع جر مياه الى القرى الشرقية التي تعاني نقص مياه ودعم مياه الديبة وسيتم المباشرة بالاعمال بعد الانتهاء من التنسيقات مع الدوائر الرسمية لمسار الخط.
فيما يتعلق بأعمال لجنة نقل الركاب المشترك:
قامت لجنة نقل الركاب المشترك بتوجيه كتاب الى بلدية الديبة وشرطة منطقة القصير بارقام واعداد السيارات المسجلة على الخط المذكور لمراقبة عملها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وغير الملتزم منها.
محافظة حمص
التاريخ: الأربعاء 15- 1 -2020
رقم العدد : 17169