إشارة الى المقال المنشور في صحيفتكم بتاريخ 11/5/2022 بخصوص واقع مياه الشرب في مدينة حسياء نبين لكم الآتي:
بالنسبة لموضوع تلوث جزء من الشبكة فقد قامت المؤسسة باتخاذ إجراءات فورية (قطع المياه والتواصل مع البلدية لتسليك المجارير وكشف مواقع التسرب) والعمل مستمر في غسيل الشبكة ومراقبة نتائج التحليل لإعادة ضخ المياه النظيفة في هذا الجزء من الشبكة.
بالنسبة لموضوع ضخ المياه من الآبار الأربعة المغذية لمدنية حسياء فان العمل جاء على صيانة المجموعات المعطلة والضخ مستمر من الآبار الأخرى، ونتيجة ساعات التقنين وتقنين المحروقات (الأمر الذي يؤثر على عدد ساعات الضخ) فقد تم الاتفاق مع شركة كهرباء حمص لتزويد الخط المغذي للآبار بالطاقة الكهربائية من الساعة 12 ظهرا وحتى السادسة مساء بشكل مستمر لحين إصلاح المجموعات المعطلة وتركيبها على البئر الثاني.
يوجد في مدينة حسياء 1200 مشترك إضافة الى عدد كبير من المهجرين ، وتقوم المؤسسة بضخ كمية 500 م3 في اليوم يتم توزيعها وفق برنامج تقنين على آحياء المدينة.
مع الإشارة إلى انه لم يتم طرح موضوع إصلاح المجموعة المعطلة عبر العمل الشعبي نهائيا وتعمل المؤسسة بمتابعة من وزارة الموارد المائية على الصيانة بأقصى سرعة ممكنة.
المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص