الثورة – إسماعيل جرادات:
مناقشة آلية عمل المسرح المدرسي وإيجاد فرص استثمارية ضمن عقارات التربية؛ محاور نوقشت خلال اجتماع افتراضي اليوم لوزير التربية الدكتور دارم طباع مع مديري التربية بالمحافظات.
الوزير طباع أكد ضرورة إيجاد خطة عمل مشتركة بين دوائر المسرح المدرسي لإبراز التعليم ضمن أعمال فنية ومسرحية، وتعزيز التراث الشعبي في كل منطقة عبر إيجاد فرق شعبية في المدارس تحاكي التراث المحكي والمشَاهد التقليدية، إضافة إلى عمل أوبرالي في المدارس، وإجراء مسابقات على مستوى المحافظات، وتشجيع التنافس فيما بينهم لاختيار أفضل عمل ومكافأته، داعياً إلى تنسيق عمل فني موسيقي استعراضي سوري روسي يمثل التعاون بين المحافظات، واختيار المراتب الثلاث الأولى، وعرضها في محافظة دمشق، وإرسال المرتبة الأولى إلى روسيا، موضحاً وجوب طرح أفكار مفيدة تعزز عمل المسرح؛ كون المسرح جزءا من التعليم يدخل في المواد جميعها.
وأشار الوزير إلى تحضير ورقة عمل سيتم طرحها في مؤتمر اليونسكو تجسد التحويل في التعليم وتبين أن المعاناة هي التي تخلق التحويل في التعليم ضمن مبادئ التنمية المستدامة، ومن خلال بناء شخصية المتعلم، موضحاً ضرورة التنسيق وتعزيز العمل مع المنظمات في مجال الأنشطة لأنها جزء أساس من عمل الوزارة، وتعمل على تنفيذ الأنشطة الصفية.
وفي سياق متصل بيّن وجوب استثمار المساحات الكبيرة التابعة للتربية في سورية بعمل تربوي يعود بالنفع والفائدة من خلال التشاركية مع القطاع الخاص، والاتفاق مع أبنية التعليم على كيفية الاستثمار وإرسالها إلى لجنة لدراستها، فضلاً عن ترميم المدارس المستأجرة، وإعادة الأبنية التي لا تحتاجها التربية إلى أصحابها.
