الثورة – رولا عيسى:
استجابة سريعة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لشكوى تقدم بها عدد من أهالي حي الشيخ سعد على أداء وطريقة تعامل القيمين على مخبز الشيخ سعد مع المواطنين.
وكثافة البائعين حول المخبز الأمر الذي يسهم في الازدحام والرفع من سعر الربطة، إضافة لمشاهدات بتسيير دور من يحملون عدة بطاقات على حساب بقية المواطنين ومنهم ذوي شهداء.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تمام العقدة أكد للثورة أنه وبعد ورود شكاوى عن المخبز المذكور وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمتابعة الشكوى والتأكد منها ومعالجتها بسرعة، وبمتابعة شخصية تواجدت في المكان وفي البداية تمت معاينة نوعية الخبز ووزنه والتي بدت جيدة وضمن المواصفات، ومن ثم انتقلنا لمناقشة ما تضمنته الشكوى من ملاحظات على طريقة التعامل مع المواطنين، وتم التبرير بأن الازدحام كبير ويتسبب بضغط عمل على عمال المخبز ووعدنا بتحسين الأداء، إضافة لاجتماعنا مع لجنة الحي التي تواجدت في المكان والاتفاق على أهمية التعاون وتفعيل ثقافة الشكاوى والتشاركية في العمل الرقابي.
إحدى السيدات من ذوي الشهداء تحدثت عن ضيق الكوة والمكان المخصص لذوي الشهداء والجرحى بسبب وجود فاصل حديدي لا يمر منه أكثر من شخص وهذا ما يتسبب عرقلة المرور وسرعة الوصول إلى البائع.
بدورهم عدد من أعضاء لجنة الحي أبدوا استعدادهم لتقديم المساعدة والعمل لضبط أي مخالفة في عمل المخبز أو بقية الفعاليات والمشاركة في تصويب الأداء.