تذكرة ليلة واحدة بقطار إيطالي بسعر خيالي…!

الثورة:

وفرت الخطوط الحديدية الإيطالية قطاراً جديداً للسائحين ورجال الأعمال، والذي تبلغ تكلفة تذكرة المبيت في أجنحته الفخمة آلاف الدولارات لليلة الواحدة.
حيث يحتوي القطار المعروف باسم “لا دولتشي فيتا/ La Dolce Vita” على أجنحة فخمة، وتبلغ تكلفة الليلة هناك لـ28 ألف دولار.

ورغم أن القطار مازال حتى الآن تحت الإنشاء، إلا أن كثيراً من الأثرياء يسعون حالياً لحجز غرف بداخله، حيث من المقرر أن يتوقف قطار الشرق السريع في روما والبندقية وصقلية وتوسكانا.

ويحتوي القطار على أجنحة تتسع لشخصين والتي تتراوح من 6600 يورو “حوالي 7400 دولار” إلى 25 ألف يورو “حوالي 28 ألف دولار” في الليلة، ويعد القطار الفاخر بمثابة إعادة تصور حديثة لخدمة أورينت إكسبريس للسكك الحديدية الشهيرة التي نقلت الركاب عبر أوروبا من عام 1883 حتى عام 1977وعلى غرار الرحلات البحرية، سيستغرق الأمر أياماً لوصول الركاب إلى وجهتهم النهائية، حيث سيتوقف القطار بمحطات مختلفة مع الوقت المخصص للركاب حتى يتثنى لهم الخروج والاستكشاف.

ومن المقرر إطلاق خدمة القطار في نهاية عام 2024 برحلات منظمة تصل لمدة يومين وثلاثة أيام، و يمكن للمسافرين الاختيار من بين ثمانية مسارات للسفر إلى مزارع الكروم في توسكانا وساحل صقلية وعدد من المواقع التاريخية والثقافية في مدن مثل روما والبندقية وباليرمو.
ويقدم القطار جميع الوجبات والمشروبات والرحلات حسب سعر تذكرة القطار، و سيتمكن الضيوف أيضاً من الوصول إلى فنادق في روما والبندقية، المقرر افتتاحها في أواخر 2024 و 2025.

مع أن قطار الشرق السريع كان في البداية مجرد خدمة سكك حديدية دولية عادية، ولكنه ومع مرور الزمن أصبح القطار يُمثل الإثارة والسفر الفاخر. ومن أبرز المدن التي يربطها قطار الشرق السريع هي باريس واسطنبول.
كان قطار الشرق السريع معرض من الفخامة والراحة في السفر. وسرعان ما مدَّدت شركة سيول خطوطاً فاخرةً أخرى في جميع أنحاء أوروبا، مثل القطار الأزرق والسهم الذهبي، وخط الشمال السريع، إلخ.
وأصبحَت شركة سيول أول وأهم وكيل وشركة للنقل الحديث متعدد الجنسيات، التي امتدَّت من أوروبا إلى آسيا وأفريقيا.
في عام 1977، أُوقِف قطار الشرق السريع عن العمل في إسطنبول. ثم توقف في باريس حيث استبدل بقطار آخر يربط باريس بفيينا، وقد عَمِلَ القطار للمرة الأخيرة في باريس يوم الجمعة 8 حزيران 2007. وإلى الآن مسار القطار يُعرَف بقطار الشرق السريع.
وفي 14 كانون الأول 2009، توقف قطار الشرق السريع عن العمل واختفت طرق السكك الحديدية الأوروبية الخاصة به، حيث يُقال إن قطار الشرق السريع قُضِيَ عليه بسبب القطارات عالية السرعة وخفض أسعار شركات الطيران.

آخر الأخبار
تفقد معبر العريضة بعد تعرضه لعدوان إسرائيلي الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث جامعة “اللاهوت المسيحي والدراسات الدينية والفلسفية” مرسوم بتحديد الـ 21 من كانون الأول القادم موعداً لإجراء انتخابات تشريعية لمقعد شاغر في دائرة دمشق الرئيس الأسد يصدر قانون إحداث وزارة “التربية والتعليم” تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1944 هل ثمة وجه لاستنجاد نتنياهو بـ "دريفوس"؟ القوات الروسية تدمر معقلاً أوكرانياً في دونيتسك وتسقط 39 مسيرة الاستخبارات الروسية: الأنغلوسكسونيون يدفعون كييف للإرهاب النووي ناريشكين: قاعدة التنف تحولت إلى مصنع لإنتاج المسلحين الخاضعين للغرب الصين رداً على تهديدات ترامب: لا يوجد رابح في الحروب التجارية "ذا انترسبت": يجب محاكمة الولايات المتحدة على جرائمها أفضل عرض سريري بمؤتمر الجمعية الأمريكية للقدم السكرية في لوس أنجلوس لمستشفى دمشق الوزير المنجد: قانون التجارة الداخلية نقطة الانطلاق لتعديل بقية القوانين 7455 طناً الأقطان المستلمة  في محلجي العاصي ومحردة هطولات مطرية متفرقة في أغلب المحافظات إعادة فتح موانئ القطاع الجنوبي موقع "أنتي وور": الهروب إلى الأمام.. حالة "إسرائيل" اليوم السوداني يعلن النتائج الأولية للتعداد العام للسكان في العراق المتحدث باسم الجنائية الدولية: ضرورة تعاون الدول الأعضاء بشأن اعتقال نتنياهو وغالانت 16 قتيلاً جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في سومطرة الأندونيسية الدفاعات الجوية الروسية تسقط 23 مسيرة أوكرانية