دوري أبطال أوروبا للسيدات.. بين آرسنال وبرشلونة

الثورة – هراير جوانيان:

بلغ آرسنال الإنكليزي، نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات لكرة القدم، للمرة الأولى منذ عام (2007) بعد أن قلب تأخره في مباراة الذهاب أمام ليون الفرنسي إلى فوز عريض (4-1) وكان آرسنال قد خسر ذهاباً (1-2) على ملعب الإمارات، لكنه حقق فوزاً ساحقاً على الفريق الفرنسي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب الأوروبية (ثمانية ألقاب) ليحسم بطاقة التأهل بمجموع (5-3) ويضرب موعداً مع برشلونة الإسباني في النهائي المقرر إقامته في (24) أيار المقبل على ملعب جوزيه ألفالادي في لشبونة.
وكان برشلونة قد بلغ النهائي للموسم الخامس على التوالي، بعدما تفوّق على تشيلسي الإنكليزي بنتيجة (4-1) في لقاء الإياب، ليحسم تأهله بمجموع المباراتين (8-2).


يُذكر أن الفرق الإنكليزية لم تحقق نجاحات كبيرة تقليدياً في دوري أبطال أوروبا للسيدات، حيث أصبح آرسنال أول فريق إنكليزي يبلغ النهائي منذ تشيلسي في عام (2021) فيما لا تزال بطولة آرسنال عام (2007) الإنجاز الوحيد للكرة الإنكليزية في تاريخ البطولة الممتد إلى (24) عاماً.

آخر الأخبار
خيوط خفية خلف مأساة 17 تموز..السويداء بين الجرح الإنساني والانقسام الاجتماعي مقترح أوروبي بتعليق التجارة مع إسرائيل.. والصحة العالمية تؤكد بقاءها في غزة ماذا وراء تهجير "البدو" من السويداء؟حقائق وخفايا "التحول الرقمي".. يكافح الجانب الأسود في الاقتصاد كندا تمدد إجراءات دعم الشعب السوري محللون غربيون: سوريا قادرة على إعادة بناء مؤسساتها "المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا"..تقليل الاعتماد على الاستيراد تعزيز الوعي المجتمعي وتشديد الإجراءات الأمنية لحماية كبار السن سوريا وكرواتيا .. تعاون استثنائي تعززه تجربة الحرب بالبلدين "تربية القنيطرة": تطوير العملية التعليمية وتأمين مناخ إيجابي مبادرات أهلية في طرطوس لتأمين الاحتياجات المدرسية إطلاق خدمة السجل المدني في مركز بريد الحجاز مشاريع حيوية لتحسين واقع مياه الشرب في درعا مراقب الإخوان في سوريا: دعوات الحل اجتهادات شخصية والجماعة باقية شريكة للمرحلة الانتقالية "أصحاب الفروغ" في حلب.. معركة الحقوق المهددة بين القانون والتعديلات "تربية درعا" تستعد لترميم عشرات المدارس المتضررة "لتمنح الحياة فرصة".. وعي وتحذير من مخاطر الانتحار الرسوم المتحركة.. بين التربية والترفيه الرسوم والمجسمات تحفز الانتباه وتعزز تركيز المتلقي دور المجتمع في رعاية المواهب وتحفيزها