تخضع اختبارات الرياضيات الخاصة بطلبة في مدرسة ثانوية في مقاطعة أنهوي بشرقي الصين، للتصحيح من قبل أجهزة حاسب آلي، وهو ما يساعد المعلمين أيضا في تحليل النتائج.
وقال تشو مين مين، مدرس رياضيات إن هذا مثال على كيفية مساعدة الذكاء الاصطناعي للطلاب على الدراسة بشكل أفضل وللمعلمين على التدريس بشكل أكثر كفاءة.
ويمكن للذكاء الاصطناعي أن يعطي للطلاب تدريبات جديدة بناء على نتائجهم في الاختبارات والواجبات، فيما يجري استخدامه حاليا في أكثر من 10 آلاف مدرسة صينية.
وقال تساي جيا آو، مدرس رياضيات «إن الذكاء الاصطناعي يتيح للطلاب التعلم بطريقة شخصية على نحو أكبر»، مضيفا «إنه يساعد المعلمين كذلك على تقليل أعمال التحضير للدروس ويحررهم من عبء العمل الإحصائي المرهق».
ويتركز برنامج التعليم الموجه هذا على البيانات الكبرى ويقلل من أعباء المعلمين، ومن خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي يمكن للحواسيب الإلكترونية اختيار التدريبات للطلاب بناء على مستواهم التعليمي.
التاريخ: الأحد 11-8-2019
رقم العدد : 17047