صلة وصل.. منبر لتسجيل … شكاوى المواطنين ومعالجتها وتعزيز تواصلهم مع الجهات العامة

 

 

سجلت وزارة التنمية الإدارية أمس من جناحها داخل مدينة المعارض والمؤتمرات الدولية خلال فعاليات اليوم السادس من أيام معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 التشغيل الأول لمنبر «صلة وصل» الذي يعتبر منصة الكترونية تفاعلية، ويهدف إلى تسجيل شكاوى المواطنين ومعالجتها وتعزيز التواصل بينهم وبين الجهات العامة وذلك بالتعاون مع وزارتي الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة.
وعليه واعتباراً من يوم أمس أصبح بإمكان المواطنين زيارة المنبر المتاح على الموقع الالكتروني لمركز دعم
وقياس الأداء الإداري التابع للوزارة وهو يتألف من خمسة تطبيقات أبرزها تطبيق «سوا لمكافحة الفساد» و»رضا المواطن» فيما يتم العمل على تفعيل باقي التطبيقات «رضا الموظف» و»معا لثبوتيات أقل» و»معا لتبسيط الإجراءات».
المهندسة هبة الغزول معاون مدير مركز دعم وقياس الأداء الإداري قالت إن المنبر سيكون صلة الوصل بين المواطن ووزارتي
الأشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة وتقييم خدماتهما وتلقي الشكاوى بشأنها، مشيرة إلى أن تطبيق»سوا لمكافحة الفساد» يتيح للمواطنين تقديم شكواهم أما تطبيق «رضا المواطن» فهو يمكنهم من إبداء الرأي حول الخدمة التي يتلقاها.
وأكدت أن بإمكان المواطن إنشاء حساب على الموقع الالكتروني للمركز ومن خلاله يمكنه تقديم شكواه تجاه خدمات الوزارتين، مؤكدة التزام الوزارة بسرية معلومات وبيانات مقدم أي شكوى وبشكل مطلق وحمايته بالكامل بناء على سياسة الخصوصية وضمن بيئة عمل الكترونية متكاملة.
مادلين الحاج خليل مشرفة في مركز دعم وقياس الأداء الإداري وصفت المنبر بأنه»منصة الكترونية تفاعلية» مهمتها إيصال صوت المواطن وشكواه بشأن أي نوع من عمليات الابتزاز أو الرشوة أو المماطلة أو تأخير أو سوء في تطبيق الأنظمة والقوانين من الموظفين المكلفين أداء الخدمة العامة مشيرة إلى تركز اهتمام المواطنين الزائرين للجناح على معرفة معلومات أشمل حول تطبيق «سوا لمكافحة الفساد» وضمان سرية بياناتهم وأعربوا عن تفاؤلهم ورغبتهم بإنشاء حسابات على الموقع الالكتروني للمركز.
هذا ويعتبر مركز دعم وقياس الأداء الاداري نموذجا مصغرا للحكومة الالكترونية المقبلة وذلك وفق مقتضيات المشروع الوطني للإصلاح الإداري وما أعلنه القائمون على المركز في وزارة التنمية الإدارية.
يذكر أن تطبيق «معاً لثبوتيات أقل» سيمكن المواطن من المساهمة في تحديد الثبوتيات التي تطلب منه بشكل دائم ومتكرر في أغلب المعاملات الحكومية، وذلك ليكون جزءاً من الحملة الوطنية التي تطلقها الوزارة للتخفيف من حركة دوران الثبوتيات لتحسين الخدمات لتصبح أقل تكلفة وبأقل وقت وبأفضل جودة.
أما تطبيق «معاً.. لتبسيط الإجراءات» فهو يتيح للمواطن الإشارة إلى الخدمات ذات الإجراءات المعقدة وغير الواضحة بالنسبة للمواطنين، حيث يتضمن عدد من الأسئلة تغطي مختلف جوانب الخدمة من حيث وجود أكثر من جهة تقدم نفس الخدمة، وتباعد الأماكن التي يجب مراجعتها للحصول على الخدمة، وعدد مرات المراجعة، وتعامل الموظفين، وأتمتة الخدمة، ليتولى بعدها فريق تبسيط الإجراءات في الإدارة المركزية لوزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع الجهة المعنية تبسيط هذه الخدمة.
دمشق ـ الثورة
التاريخ: الثلاثاء 3-9-2019
رقم العدد : 17064

 

آخر الأخبار
حرائق اللاذقية الأكبر على مستوى سوريا... والرياح تزيد من صعوبة المواجهة تحذير من خطر الحيوانات البرية الهاربة من النيران في ريف اللاذقية مدير المنطقة الشمالية باللاذقية: الحرائق أتت على أكثر من 10 آلاف هكتار عودة جهاز الطبقي المحوري إلى الخدمة بمستشفى حمص الوطني الشيباني يبحث مع وفد أوروبي تداعيات الحرائق في سوريا وقضايا أخرى تعزيز دور  الإشراف الهندسي في المدينة الصناعية بحسياء وحدة الأوفياء.. مشهد تلاحم السوريين في وجه النار والضرر وزير الصحة يتفقد المشفى  الوطني بطرطوس : بوصلتنا  صحة المواطن  الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بريف دمشق  تعقد أولى اجتماعاتها  لأول مرة باخرة حاويات كبيرة تؤم مرفأ طرطوس  فروغ المحال التجارية والبحث عن العدالة.. متى ظهرت مشكلة الإيجار القديم أو الفروغ في سوريا؟ وزارة الإعلام تنفي أي لقاءات بين الشرع ومسؤولين إسرائيليين معرض الأشغال اليدوية يفرد فنونه التراثية في صالة الرواق بالسلميّة تأهيل شبكات التوتر المتوسط في ريف القنيطرة الشمالي مُهَدّدة بالإغلاق.. أكثر من 3000 ورشة ومئات معامل صناعة الأحذية في حلب 1000 سلة غذائية من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الحرائق بمشاركة 143 شركة و14 دولة.. معرض عالم الجمال غداً على أرض مدينة المعارض مناهج دراسية جديدة للعام الدراسي القادم منظمة "بلا حدود" تبحث احتياجات صحة درعا "18 آذار" بدرعا تدعم فرق الدفاع المدني الذين يكافحون الحرائق