فندق سميراميس بالخدمة قريباً

الثورة أون لاين – بيداء الباشا:

أكد المدير العام للخط الحديدي الحجازي الدكتور حسنين علي أنه سيتم قريباً إعادة افتتاح فندق سميراميس بعد أن أصبح بالمرحلة النهائية من إعادة التأهيل ليكون بداية لانطلاق الاستثمارات الجديدة للمؤسسة مع بداية العام الحالي.
وأضاف علي إن المؤسسة منحت أيضاً مع نهاية العام الماضي أمر المباشرة لبناء فندق آخر على أرض العقار 748 في منطقة القنوات من فئة خمس نجوم على مساحة قدرها 5100 متر مؤلف من 12 طابقاً ويضم أسواقاً تجارية ومركزاً صحياً ورياضياً ومركزاً لرجال الأعمال
وتابع علي: لدينا مشروع آخر لفندق من فئة ثلاث نجوم يتم التحضير حالياً لطرحه في سوق الاستثمار السياحي المقرر هذا العام في مدينة حلب والفندق الجديد سيكون في الوسط التجاري بدرعا في منطقة المحطة.

وبالنسبة لمشاريع المؤسسة الاستثمارية الأخرى قال علي: تسعى المؤسسة العامة للخط الحديد الحجازي لإطلاق مشروع قطارات الضواحي والذي قامت المؤسسة منذ ما قبل الحرب بتنفيذ النواة الاساسية لهذا المشروع من خلال تنفيذ نفقين الأول من محطة الحجاز –محطة القدم بطول 5 كيلو مترات لتفادي التقطاعات المرورية، أما النفق الثاني فيمتد من محطة الحجاز –إلى منطقة الربوة ونسبة التنفيذ بهذين النفقين وصلت إلى 70% ويستمر هذان النفقان من خلالهما قطارات الضواحي حيث تنطلق من المحطة الرئيسية خلف محطة الحجاز التاريخية إلى عدة محاور بداية بالمحور الاول من محطة الحجاز إلى القدم وصولاً إلى مطار دمشق الدولي وهذا الخط يوجد له دراسة تنفيذية وهام جداً في عملية نقل الركاب ما بين دمشق والغوطة وبلدات الغوطة الشرقية، بالإضافة إلى تخديمه إلى منطقة مدينة المعارض ومطار دمشق الدولي حيث إن هذا الخط سيساهم في التكامل ما بين وسائط النقل البرية والجوية , ويخفف من الازدحام في الشوارع وبإمكان المغادرين عبر مطار دمشق الدولي بعد تنفيذ هذا المحور الانطلاق من محطة الحجاز عبر القطار وصولاً إلى محطة المطار ومن ثم إلى الطائرة مباشرة.
يتبعه المحور الثاني من محطة الحجاز إلى محطة القدم ومن ثم الكسوة –دير علي – وصولاً إلى منطقة غباغب على اوتوستراد درعا حيث تجمع الجامعات الخاصة وهذا المحور مهم جداً في عملية نقل الركاب والطلاب حيث هناك ما لا يقل عن 40 ألف طالب يومياً يغادرون باتجاه الجامعات الخاصة وصولاً للمحور الثالث من محطة الحجاز باتجاه محطة القدم وصولاً إلى منطقة حوش بلاس –داريا- معضمية- جديدة – قطنا وهذا المحور له دور كبير وهام في عملية نقل الركاب ما بين دمشق وريف دمشق.
وتكون النهاية بالمحور الرابع من محطة الحجاز – الربوة- دمر- قدسيا الهامة هذا المحور أيضاً هام جداً في عملية نقل الركاب ما بين المدينة والريف بالإضافة لدورها كمحور سياحي باعتباره يمر جانب نهر بردى ومنطقة الربوة.
وتسعى المؤسسة حالياً لتمويل وتنفيذ واستثمار هذه المحاور مع إحدى شركات الدول الصديقة علماً أن هناك عرض من شركة حكومة صينية CRcc تقدمت لتمويل وتنفيذ واستثمار هذه المحاور وحالياً يتم دراسة عرض الشركة الصينية.
وختم علي بالقول هناك مشاريع أخرى يتم دراستها حالياً ليتم طرحها للاستثمار ولكن الأولوية لتنفيذ المشاريع المطروحة حالياً وقيد التنفيذ ولا سيما قطار الضواحي.

آخر الأخبار
تقرير مدلس.. سوريا تنفي اعتزامها تسليم مقاتلين "إيغور" إلى الصين محافظ السويداء يؤكد أنه لا صحة للشائعات المثيرة لقلق الأهالي  بدورته التاسعة عشرة.. سوريا تشارك في معرض دبي للطيران أحداث الساحل والسويداء أمام القضاء.. المحاكمات العلنية ترسم ملامح العدالة السورية الجديدة وزمن القمع... الاقتصاد في مواجهة "اختبار حقيقي" سوريا وقطر.. شراكة جديدة في مكافحة الفساد وبناء مؤسسات الدولة الرقابة كمدخل للتنمية.. كيف تستفيد دم... إعادة دراسة تعرفة النقل.. فرصة لتخفيف الأعباء أم مجرد وعود؟ منشآت صناعية "تحت الضغط" بعد ارتفاع التكاليف وفد روسي ضخم في دمشق.. قراءة في التحول الاستراتيجي للعلاقات السورية–الروسية وزير الخارجية الشيباني: سوريا لن تكون مصدر تهديد للصين زيارة الشرع إلى المركزي.. تطوير القطاع المصرفي ركيزة للنمو المؤتمر الدولي للعلاج الفيزيائي "نُحرّك الحياة من جديد" بحمص مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية الطب البشري بعد التحرير خطة إصلاحية في "تربية درعا" بمشاركة سوريا.. ورشة إقليمية لتعزيز تقدير المخاطر الزلزالية في الجزائر    السعودية تسلّم سوريا أوّل شحنة من المنحة النفطية تحول دبلوماسي كبير.. كيف غيّرت سوريا موقعها بعد عام من التحرير؟ سوريا تشارك في القاهرة بمناقشات عربية لتطوير آليات مكافحة الجرائم الإلكترونية جمعية أمراض الهضم: نقص التجهيزات يعوق تحسين الخدمة الطبية هيئة التخطيط وصندوق السكان.. نحو منظومة بيانات متكاملة