الثورة أون لاين – محجوب الرقشة :
وردتنا شكوى من أهالي مدينة معضمية الشام (الحي الشرقي)يقولون فيها : نقوم بشراء ربطة خبز أو ربطتين عبر البطاقة الالكترونية من المعتمدين المسجلين في الحي ، وفق المخصصات المحددة لكلٍ منا ، وتصلنا رسالة بشراء 3 أو4 ربطات ، فيما استلمنا ربطة واحدة ، ما يعتبر تلاعباً في كميات الخبز المستلمة من الأفران عبر المعتمدين الذين يبيعون الفرق بأسعار زائدة .
ويضيف أصحاب الشكوى : يطلب المعتمد إبقاء البطاقات الالكترونية معه بحجة الإسراع في استلام كميات الخبز من فرن المزة الاحتياطي ، لنفاجئ يوم الجمعة في ورود رسالة على الجوالات بشراء ربطات الخبز ، دون استلامها ، متسائلين : متى تضبط هذه الحالات المخالفة ، ووضع التدابير والقرارات الصارمة لمنع أي تلاعب ؟
“الثورة أون لاين” تواصلت مع السيد عمران سلاخو مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لإطلاعه على الشكوى الواردة ، فقال : من مهامنا معالجة شكاوى المواطنين ، وخاصة في مسألة التلاعب بكميات الخبز المخصصة لهم عبر البطاقات الالكترونية ، لكن لا يمكن لعناصر التموين في المديرية ضبط أي مخالفة بيع لمعتمدي الخبز في الحي الشرقي بمعضمية الشام وغيرها من المناطق إلا من خلال اتصال المواطن على الرقم 120و5123126 ، وتسجيل شكوى بهذا الخصوص ، داعياً إلى ثقافة الشكوى لأي مواطن يرى بأنه يتعرض للتلاعب والفساد من قبل البائعين والمعتمدين