أسئلة امتحان علم الأحياء راعت الفروق الفردية بين المتعلمين

الثورة أون لاين:

أوضح مكتب التوجيه الأول لمادة علم الأحياء أن أسئلة امتحان الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، راعت الفروق الفردية بين المتعلمين، وتدرجت من السهل إلى الأصعب، وربطت المحتوى العلمي مع البيئة؛ من خلال تطبيق المفاهيم في مواقف حياتية جديدة، كما تم طرح مشكلة علمية وفق منهجية منظمة بهدف تمكين المتعلم من حل المشكلات التي تواجهه في الواقع، وركزت على مبدأ تحفيز المتعلم لتحليل المعلومات وربط السبب والنتيجة ومقارنة المفاهيم مع بعضها للوصول إلى الإجابة بدقة وتركيز

آخر الأخبار
هل سنرى اتحاد محترفاً يقود اللعبة أم سيبقى اتحاداً هاوياً وغير محترف عطية القوى: الحصاد الوفير نتيجة التنقيب عن المواهب وتطويرها البرتقالي يُرجئ البدء بتدريباته وجوه صاعدة ومحترفون جديد ناشئي الكرة الصدارة لنابولي والكلاسيو لليوفي مركز التعليم الشعبي في جرابلس.. إنجازات تعليمية ومهنية قمة عربية إسلامية في الدوحة غداً.. رفض إرهاب الدولة الإسرائيلي موسم الزيتون في درعا.. الأشجار تموت واقفة والإنتاج في خطر كبير الانتحار.. الخطر الصامت.. كيف نتغلب عليه ؟ قراءة في استراتيجية الرئيس الشرع الخارجية رمزية إدلب في الوجدان السوري .. أيقونة الصمود على موعد مع الوفاء افتتاح فرن «شهداء كفرنبل»..خطوة لدعم استقرار الأهالي العائدين محو أمية اللغة العربية.. تحدٍّ أمام النظام التعليمي إدلب تنادي أبناءها والمحافظ: حملة «الوفاء لإدلب» لإعادة الحياة إلى المناطق المدمرة لجنة فكّ طلاسم القروض المتعثرة.. أمام اختبار صعب فهل تنجح!؟ تراجع الليرة السورية أمام الدولار.. سيناريو مستمر تحكمه عوامل إعادة تفعيل ناحية جب رملة في ريف حماة الغربي سلبيون يحوّلون حياتنا إلى جحيم..الانجذاب العاطفي والنفسي شرارة غير مرئية لص الطفولة الخفي.. هل يسلب الأهل أبناءهم؟ تحرّك في الكونغرس لإلغاء عقوبات 2003 و 2012 المفروضة على سوريا