أسئلة امتحان علم الأحياء راعت الفروق الفردية بين المتعلمين

الثورة أون لاين:

أوضح مكتب التوجيه الأول لمادة علم الأحياء أن أسئلة امتحان الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، راعت الفروق الفردية بين المتعلمين، وتدرجت من السهل إلى الأصعب، وربطت المحتوى العلمي مع البيئة؛ من خلال تطبيق المفاهيم في مواقف حياتية جديدة، كما تم طرح مشكلة علمية وفق منهجية منظمة بهدف تمكين المتعلم من حل المشكلات التي تواجهه في الواقع، وركزت على مبدأ تحفيز المتعلم لتحليل المعلومات وربط السبب والنتيجة ومقارنة المفاهيم مع بعضها للوصول إلى الإجابة بدقة وتركيز

آخر الأخبار
النساء يصنعن فرقاً.. بازار "كوني أنتِ".. من الإبداع إلى الاستقلال "نبض الحياة الطبي".. خدمات مجانية تخفيفاً للضغوطات خدمات مجانية تخفيفاً للضغوطات بحث عدد من المسائل الوقفية وندوة حول العمل الدعوي المخدرات الرقمية "الأغا خان" تقدم جهازين لغسيل الكلى لمستشفى سلمية الوطني خدمة "شام كاش" في بريد درعا "رعاية المكفوفين" بدمشق تكرّم اثنين من حفظة القرآن الكريم ثلاث منظومات طاقة لآبار مياه الشرب بريف حماة الجنوبي الفن التشكيلي يعيد "روح المكان" لحمص بعد التحرير دراسة هندسية لترميم وتأهيل المواقع الأثرية بحمص الاقتصاد الإسلامي المعاصر في ندوة بدرعا سوريا توقّع اتفاقية استراتيجية مع "موانئ دبي العالمية" لتطوير ميناء طرطوس "صندوق الخدمة".. مبادرة محلية تعيد الحياة إلى المدن المتضررة شمال سوريا معرض الصناعات التجميلية.. إقبال وتسويق مباشر للمنتج السوري تحسين الواقع البيئي في جرمانا لكل طالب حقه الكامل.. التربية تناقش مع موجهيها آلية تصحيح الثانوية تعزيز الإصلاحات المالية.. خطوة نحو مواجهة أزمة السيولة تعزيز الشراكة التربوية مع بعثة الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم حرائق اللاذقية تلتهم عشرات آلاف الدونمات.. و"SAMS" تطلق استجابة طارئة بالتعاون مع شركائها