الثورة اون لاين – القنيطرة – خالد الخالد:
أكد رئيس مصلحة النقل في مجلس مدينة القنيطرة المهندس عطا بكر زيادة عدد رحلات باصات النقل الداخلي العاملة على خط دمشق – القنيطرة لتخفيف الازدحام الحاصل في ظل نقص وسائط النقل العامة و بهدف تأمين نقل المواطنين من القنيطرة إلى دمشق و ريفها، مبيناً زيادة عدد الرحلات من 5 إلى 8 رحلات باليوم وتسيير عدد أكبر من الباصات إلى دمشق بسبب الضغط الكبير على باصات النقل الداخلي التابعة لمجلس المدينة و بهدف تخديم أكبر عدد ممكن من المواطنين، مضيفاً أن مصلحة النقل تتدخل وبشكل دائم وقت الذروة وعند الازدحام الكبير وتغيب السرافيس عن الخط المحدد لها بتسيير باصات إضافية ، حيث تعمل باصات المجلس بطاقتها القصوى .
و أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل فرج صقر سبب عدم وصول باصات مجلس مدينة القنيطرة إلى منطقة البرامكة جانب وكالة سانا وذلك لوجود كتاب من محافظة دمشق وقرارها بمنع وعدم دخول الباصات الكبيرة إلى مركز المدينة من المحافظات الجنوبية كافة، منوهاً بأنه سابقا كان هناك تجاوز لباصات النقل الداخلي التابعة لمجلس مدينة القنيطرة بالوصول إلى منطقة البرامكة، علماً ان نهاية خطها المحدد هو مركز انطلاق السومرية.
وأشار صقر إلى أن زيادة عدد رحلات باصات مجلس مدينة القنيطرة ساهم بحل مشكلة النقل مع إدراك المعنيين بوجود أزمة بالمحافظة ، واعداً أنه و خلال الامتحانات الجامعية ستقوم المحافظة بمخاطبة محافظة دمشق للسماح بباصات النقل الداخلي بالوصول إلى منطقة البرامكة و حصرا أيام الامتحانات فقط.
ولفت إلى قرار لجنة نقل الركاب بالقنيطرة في اجتماعها الأخير إيقاف تزويد كافة السرافيس التي تحمل لوحة ريف دمشق بمادة المازوت نظراً لعددها الكبير بسبب نقص المادة، علماً أنها متهربة من خطوطها الأساسية في محافظة ريف دمشق، كذلك إيقاف فرز ونقل السرافيس من ريف دمشق بسبب عدم السماح لها بالنقل من قبل محافظة الريف، مشددا على الإجراءات التي اتخذتها المحافظة بهدف تأمين تنقل أبناء المحافظة من دمشق إلى القنيطرة و بالعكس، بدعم السرافيس التي تعمل بشكل فعلي بمادة المازوت و فتح الكمية المخصصة لها في حال عملها لأكثر من سفرة في سبيل تأمين نقل أبناء المحافظة.
