7230 متقدماً إلى مراكز المفاضلة العامة بجامعة دمشق

الثورة اون لاين _ ميساء الجردي:

على الرغم من مرور يومين فقط على بدء مفاضلة القبول الجامعي في جامعة دمشق للعام الدراسي 2021 -2022 فقد بلغ عدد المتقدمين نحو 7230 متقدما في مراكز الجامعة في دمشق وفروعها في المحافظات الجنوبية والبالغة نحو 25 مركزا وفق بيانات مديرية النظم والمعلومات في الجامعة.
وبلغ عدد المتقدمين الى مفاضلة الفرع العلمي 3382 طالبا وطالبة وفي الفرع المهني 1690 طالبا وطالبة في حين بلغ عدد المسجلين في الفرع الأدبي من خلال التسجيل المباشر 2158 طالبا وطالبة. وشملت هذه الاعداد مختلف أنواع المفاضلات (ذوي الشهداء، أبناء أعضاء الهيئة التدريسية، السوري غير المقيم، العرب والأجانب).
وبما يتعلق بالمسابقات والاختبارات الخاصة لبعض الاختصاصات بلغ عدد المسجلين للتقدم الى مسابقة الهندسة المعمارية 1370 طالبا واختبار اللغة الانكليزية 3460 طالبا وطالبة واللغة الفرنسية 400 طالب وطالبة في حين ناهز عدد المتقدمين الى مسابقة الفنون الجميلة التي جرت اليوم 1700 طالب.

آخر الأخبار
ثلاث منظومات طاقة لآبار مياه الشرب بريف حماة الجنوبي الفن التشكيلي يعيد "روح المكان" لحمص بعد التحرير دراسة هندسية لترميم وتأهيل المواقع الأثرية بحمص الاقتصاد الإسلامي المعاصر في ندوة بدرعا سوريا توقّع اتفاقية استراتيجية مع "موانئ دبي العالمية" لتطوير ميناء طرطوس "صندوق الخدمة".. مبادرة محلية تعيد الحياة إلى المدن المتضررة شمال سوريا معرض الصناعات التجميلية.. إقبال وتسويق مباشر للمنتج السوري تحسين الواقع البيئي في جرمانا لكل طالب حقه الكامل.. التربية تناقش مع موجهيها آلية تصحيح الثانوية تعزيز الإصلاحات المالية.. خطوة نحو مواجهة أزمة السيولة تعزيز الشراكة التربوية مع بعثة الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم حرائق اللاذقية تلتهم عشرات آلاف الدونمات.. و"SAMS" تطلق استجابة طارئة بالتعاون مع شركائها تصحيح المسار خطوة البداية.. ذوو الإعاقة تحت مجهر سوق العمل الخاص "برداً وسلاماً".. من حمص لدعم الدفاع المدني والمتضررين من الحرائق تأهيل بئرين لمياه الشرب في المتاعية وإزالة 13 تعدياً باليادودة "سكر مسكنة".. بين أنقاض الحرب وشبهات الاستثمار "أهل الخير".. تنير شوارع خان أرنبة في القنيطرة  "امتحانات اللاذقية" تنهي تنتيج أولى المواد الامتحانية للتعليم الأساسي أكرم الأحمد: المغتربون ثروة سوريا المهاجر ومفتاح نهضتها جيل التكنولوجيا.. من يربّي أبناءنا اليوم؟