الثورة:
أطلق تطبيق التراسل الفوري “واتساب” مؤخراً العديد من المميزات التي تصب في مصلحة مستخدمي تطبيقه الشهير، لا سيما المميزات التي تتعلق بخصوصية المستخدمين، والتي أثارت الكثير من الجدل من قبل مستخدمي “واتساب” في الآونة الأخية، ولا يزال التطبيق يختبر العديد من المميزات الجديدة التي تجذب المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.
فقد كشفت تقارير تقنية، أن تطبيق “واتساب” المملوك لـ”شركة ميتا” يختبر حالياً ميزة جديدة تسهل على المستخدمين حفظ الحالات لنشرها لاحقا.
ويعمل “واتساب” على تقديم ميزة جديدة اسمها (أرشيف الحالات) Status Archive بوصفها أداة جديدة للأعمال تتيح للشركات نشر الحالات السابقة مع عملائها.
وقد تم الآن طرح الميزة للمشتركين في البرنامج التجريبي لتطبيق “واتساب الأعمال” WhatsApp Business لنظام التشغيل أندرويد، وستصبح متاحة لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.
وعند إطلاق الميزة رسمياً سوف يرى المستخدمين لافتة تظهر أعلى شاشة الحالة ستخطرهم إن كانت الميزة مفعلة لديهم، وحينما تكون الميزة مفعلة، فسيكون بإمكانهم أرشفة الحالات في الجهاز بعد 24 ساعة.
هذا بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدمين أيضًا إدارة تفضيلات الأرشيف الخاصة بهم ومشاهدة الأرشيف مباشرةً من القائمة ضمن شاشة الحالة.
ومن المعروف أن الأرشيف دائمًا ما يكون خاصًا، لذا فإن المستخدم وحده فقط هو من يمكنه رؤية الحالات المؤرشفة.
وبحسب التقارير التقنية، فيعتقد أن هذه الميزة ستكون مفيدة جدًا للشركات، إذ يمكنها إعادة نشر حالة من أرشيفها ومشاركة الحالة نفسها مع عملائها أكثر من مرة، الأمر الذي يساعدهم على تحسين أعمالهم.
وسوف يتم الاحتفاظ بالحالات المؤرشفة في الجهاز لمدة تصل إلى 30 يومًا، وستظل لدى المستخدمين القدرة على الاستمرار في إنشاء إعلانات لـ(فيسبوك وإنستغرام) أو نشر الحالات ذاتها حتى تنتهي صلاحيتها في الأرشيف.