الثورة – حمص- سهيلة إسماعيل:
تنوعت آراء طلاب الثالث الثانوي العلمي بخصوص أسئلة مادة الفيزياء خلال لقاء “الثورة” معهم.. وجدها بعضهم صعبة لدرجة أنه لم يكمل الامتحان، والبعض الآخر كان له رأي آخر واعتبرها متوسطة الصعوبة وشاملة للمنهاج.
ورأت الطالبة سيلفا من مركز الشهيد لؤي النقري أن الأسئلة جيدة لكنها طويلة وتحتاج وقتاً أطول من الوقت المخصص لها حتى يتسنى للطلاب مراجعة الإجابات والتحقق منها.
بينما بينت الطالبة منار- من المركز ذاته، أن الأسئلة طويلة وورد سؤال نظري من قسم الإلكترونيات وهو قسم يجمع كل أساتذة الفيزياء على أنه غير مهم ولا يأتي منه سؤال وإذا أتى فيكون اختيارياً، كما أن المسألة الثانية كانت صعبة لكثرة الطلبات الموجودة فيها.
أما الطالب م. المعلم من مركز الفارابي، فوجد أن الأسئلة شاملة لكل منهاج المادة وربما من هنا جاءت صعوبتها، أي أنها طويلة وحلها يتطلب وقتاً أطول من الوقت المخصص.
في حين أكدت الطالبة س. العلي من مركز الشهيد تميم أحمد في منطقة القبو أن الأسئلة جيدة وتناسب جميع مستويات الطلاب.
وفيما يخص أسئلة مادة الفلسفة وجدت مجموعة من الطالبات في مركز عيسى سلهب أن الأسئلة معقولة ومريحة وهي مناسبة لكل المستويات.
ورأى أستاذ مادة الفيزياء ه. النمرة أن أسئلة الفيزياء شاملة ومناسبة لجميع المستويات وتم تنبيه الطلاب بخصوص قسم الإلكترونيات وأهمية دراسته.. ولفت إلى أنه على الطالب ألا يهمل أي درس وألا يعتمد على التوقعات، لأن كل شيء متوقع في ورقة الأسئلة، والطالب الذي حضّر على نح