تعبير بلا كلمات …اطلاق الإيموجي الصوتي على ماسنجر

الثورة أون لاين:

أعلنت شركة فيسبوك إطلاق “الإيموجي الصوتي” على تطبيق “ماسنجر”، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للإيموجي.

حيث سيتمكن مستخدمو تطبيق “ماسنجر”، بدءًا من اليوم، من التعبير عن مشاعرهم باستخدام رموز الإيموجي مع الصوت، وهي ميزة جديدة تمكنهم من إرسال مقاطع صوتية قصيرة خلال الدردشة على تطبيق ماسنجر.

وسيتمكن المستخدمون من اختيار الأصوات المناسبة من بين العديد من الخيارات التي تتراوح بين المؤثرات الصوتية مثل صوت (الصراصير والتصفيق والطبول وضحكة الشرير)، وكذلك المقاطع الصوتية من بعض أغاني البوب والبرامج التلفزيونية المفضلة لديهم، وسيتم إرسال كل صوت كرمز تعبيري بدون كلمات، مما يوفر للمستخدمين متعة التعبير عن مشاعرهم من خلال مقاطع صوتية ذات صلة بثقافتهم.

كما تطلق فيسبوك مكتبة كبيرة تحتوي على “الإيموجي الصوتي” والتي سيتم تحديثها بانتظام عبر إدخال أصوات جديدة ومقاطع صوتية شهيرة، وسيتوفر لكل مقطع صوتي الإيموجي الذي يوافقه في التعبير، حتى يتمكن عشاق استخدام الإيموجي من تعزيز قدرتهم على التعبير من خلال الدمج بين الاثنين.

وللتعرف على ميزة “الإيموجي الصوتي” الجديدة، يمكن للمستخدمين فتح تطبيق ماسنجر والبدء في إجراء محادثة والضغط على أيقونة الوجه الضاحك للدخول إلى صندوق الرموز التعبيرية، ثم الضغط على أيقونة مكبّر الصوت، ومن هناك يمكنهم اختيار وإرسال “الإيموجي الصوتي” الذي يفضلونه.

وكشفت فيسبوك عن بياناتها الخاصة باستخدام رموز الإيموجي على منصتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والتي أظهرت أن الرموز التعبيرية “الوجه الضاحك مع دموع” و”القلب الأحمر” و”القلب الأسود” و”كعكة عيد الميلاد” و”الكرز” كانت هي الأكثر استخدامًا .

وبالإضافة إلى ذلك، وخلال الأشهر الثلاثة الماضية أيضًا، رصدت فيسبوك زيادة ملحوظة في استخدام إيموجي الطائرة على مستوى العالم بين مستخدمي تطبيق فيسبوك، وذلك بالتزامن مع استمرار تخفيف قيود السفر وتطلع الناس نحو العودة إلى الاستمتاع بالسفر والسياحة الدولية مرة أخرى.

كما كشفت فيسبوك أيضًا أنه وعلى مستوى العالم، تقوم النساء بنشر تعليقات ومشاركات تحتوي على الرموز التعبيرية أكثر من الرجال. ومن المثير للاهتمام أن استخدام الرموز التعبيرية مثل “النار” كانت من بين الأكثر شعبية بين الرجال أكثر من النساء، وأن الوجه التعبيري بعيون على شكل قلب كان الأبرز والأكثر شعبية بين النساء.

ورصدت “فيسبوك” أكثر 4 رموز تعبيرية استخدامًا في مصر وكانت هي الوجه بدموع الفرح، والقلب الأحمر الثقيل، والقلب الأحمر، والقلب الأسود الثقيل.

وراجعت كيفية اعتماد المستخدمين في مصر على الرموز التعبيرية الخاصة بالأطعمة والمشروبات للتعبير عن مشاعرهم، وكان من بين أكثر الرموز التعبيرية استخدامًا كعكة عيد الميلاد، وقدر العسل وشورت كيك وكرز وفراولة.

 

آخر الأخبار
"الأشغال العامة": إكمال المشاريع المتعثرة وحلول للجمعيات السكنية محلل تركي لـ "الثورة": زيارة فيدان إلى دمشق محطة مفصلية لمواجهة مشاريع التقسيم ودعم وحدة سوريا  79 بالمئة النجاح في التعليم الشرعي الأساسي.. تمكين القيادة في الصيدلة.. الفرقة الفتية تنظم ملتقى "PHARMA BRIDGE" في طرطوس تعزيز ثقافة النظافة في طرطوس تحسين الشبكة الكهربائية.. استبدال وغسيل خطوط التوتر العالي بدرعا  مدير  الاستجابة في "الطوارئ وإدارة الكوارث": حرائق الغابات في الساحل كارثة بيئية معقدة مصر وتركيا تجددان التأكيد على وحدة الأراضي السورية وتبحثان تعزيز التعاون مع دمشق  مشروع الغاز الأذربيجاني عبر تركيا إلى سوريا.. تعاون إقليمي لتعزيز البنية التحتية للطاقة  البدء بالمرحلة الأولى من مشروع أتمتة خدمات بلدية التل إدخال سيارة إلى باحة المسجد الأموي وتوضيح واعتذار من وزارة الأوقاف استهداف قافلة للهلال الأحمر في الجنوب دون إصابات والمنظمة تتعهد بمواصلة مهامها الإنسانية  3000 مراجع لشعبة العينية في مستشفى الجولان الوطني "صحة القنيطرة".. الالتزام بالإرشادات للوقاية من أضرار ارتفاع درجات الحرارة بازار "يداً بيد" في مدينة جبلة لدعم المشاريع الصغيرة مرافق صحية مسبقة الصنع لمراكز إيواء المهجرين في درعا Tesaaworld  بين الحاجة وعدم الاستغناء.. سوريا تعمل مع جميع القوى العظمى دون الخضوع لأحد  موجة حر غير مسبوقة تضرب سوريا والأرصاد الجوية تحذر من آثارها الصحية والبيئية  قتيبة إدلبي: لا وحدة حقيقية بمؤتمرات طائفية ودمشق منفتحة على الحوار  حمايتهم مسؤولية الجميع واستثمار لغد أفضل.. "عمالة الأطفال" خطر يهدد مستقبلهم