أجبر تحقيق بريطاني 6 مواقع شهيرة للحجر الفندقي عبر الانترنت على إجراء تغييرات كبيرة بهدف إنهاء (تكتيكات مضللة) للزبائن يتعلق بعضها بأسعار الغرف.
وخضعت عدة مواقع للتدقيق من هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، وفق ما ذكرت شبكة (سكاي نيوز)، الأربعاء.
وتدخلت الهيئة بسبب المخاوف الجدية بشأن (الرسوم المخفية) وتكتيكات البيع في المواسم، وعروض الخصم المضللة التي أظهرها محركات البحث على صفحات هذه المواقع.
ومن بين هذه التكتيكات المضللة للزبائن منع المستهلكين من العثور على أفضل سعر ممكن، وعدم إعطائهم التكلفة الكاملة للغرفة مقدماً، بالإضافة إلى التضليل بشأن العروض الأكثر شعبية.
وذكرت الشبكة أنه من الآن فصاعداً ستكون مواقع البحث عن الفنادق (أكثر شفافية) بشأن ترتيب نتائج البحث فيها، استناداً إلى مقدار العمولة التي يدفعها الفندق لهذه المواقع.
التاريخ: الخميس 7-2-2019
رقم العدد : 16904
السابق
التالي