كشفت دراسة حديثة أن الاستلقاء على السرير أو الجلوس على المكتب أثناء الدراسة لا يؤثران في عمل الدماغ وأداء وظائفه. وأكد رئيس فريق الدراسة التي أجرتها جامعة كاليفورنيا الأميركية أن وضعية الطالب لا تؤثر سلباً في تركيز الطلاب أو تحصيلهم العلمي ولا تسهم في تحقيق نتائج غير مرضية.
وأشار إلى أن أساليب الدراسة اختلفت بين الأمس واليوم، إذ بات الطلبة أكثر اعتمادا على الحواسيب المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى بينما كانت الكتب والأوراق تحظى بهذه الأهمية خلال القرون الماضية.
الجدير ذكره أن الدراسة اعتمدت على عينة مكونة من 1000 طالب جامعي للمقارنة بين وظائف الدماغ والاستيعاب في الحالتين ولم تظهر النتيجة فرقا يذكر في العلامات التي حصل عليها الجميع خلال الاختبارات.
التاريخ: الأربعاء 20-2-2019
رقم العدد : 16914