الثورة أون لاين _ اسماعيل جرادات:
تعزيز مشاركة مدارس المتفوقين في المناظرات المدرسية والروبوتيك ونشاطات التفكير المنطقي والحسابي وفق خطة عمل مشتركة بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع، محور رئيسي نوقش خلال لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع، ورئيس هيئة التميز والابداع هلا الدقاق، بحضور معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد ومديري المعلوماتية والبحوث والفضائية التربوية ورئيس دائرة التفوق بمديرية البحوث في الوزارة.
الوزير طباع أكد أهمية تشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطة تدعم مساهمة مدارس المتفوقين في النشاطات المختلفة، وتنمية مهارات طلابها وتدريبهم، لاسيما بعد التوسع فيها ليصبح عددها ٣٢ مدرسة في أنحاء سورية.
بدورها أشارت دقاق إلى أهمية الانتقال من نظام التعليم إلى التعلم الذي يمكن مهارات الطالب، ويعزز إمكانياته الذاتية، لافتة إلى دور المناهج المطورة في هذا المجال، فضلاً عن تميز مدارس المتفوقين خلال مشاركتهم في المناظرات المدرسية.
وناقش المشاركون آلية نشر ثقافة المناظرات، وإيجاد برنامج أسبوعي على قناة التربوية لعرضها، والعمل على خطة عمل لتأسيس نوادٍ للمناظرة في مدارس المتفوقين وتدريبهم في هذا المجال، والعمل على إجراء تدريب دوري لمشرفي نوادي الروبوتيك وتعزيز مفاهيمه وأهميته العلمية، ومناقشة تطبيق منهاج بيبرس للتفكير الحسابي والمنطقي في المرحلة الابتدائية.