الثورة – حلب – فؤاد العجيلي:
تفعيل بداية ونهاية مسارات خطوط النقل في مدينة حلب ارتياحاً شعبياً ، وقبولاً عند كافة فئات المجتمع ولاسيما المستفيدين من خدمة النقل عبر الميكروباصات ، متمنين أن تشمل هذه الميزة الميكروباصات العاملة على خطوط الريف .
مدير هندسة المرور في مجلس المدينة المهندس سائد بدوي “بين للثورة ” أنه وبهدف ضبط عدم الوصول لنهاية المسار واختصاره من قبل الباصات والميكروباصات العاملة على خطوط النقل الداخلي في مدينة حلب ، وتطبيقا لقرارات لجنة نقل الركاب المشترك في حلب ، فقد تم يوم أمس الأحد تفعيل خاصية بداية ونهاية الخط على أجهزة التتبع الالكتروني ” GBS ” لجميع المركبات العاملة على خطوط النقل الداخلي والبالغة نحو 2800 مركبة تعمل على 37 خطاً ضمن مدينة حلب ، وبالتالي ربط كمية المحروقات الممنوحة فقط للدورة الكاملة لكل مسار .
ورداً على سؤال حول إمكانية تجزئة المسار من قبل بعض السائقين ضعاف النفوس أشار مدير هندسة المرور إلى أنه لا يمكن لأي سائق أن يختصر مسار الخط المحدد ، وفي حال قيام أي سائق بإجبار الركاب بالنزول قبل نهاية المسار فإنه يتوجب على المواطن الاتصال بفرع المرور أو مديرية حماية المستهلك وتزويدهم برقم الآلية والفانوس .
وختم مدير هندسة المرور حديثه أن محافظة حلب تعتبر أولى المحافظات بتفعيل هذه الخاصية “بداية ونهاية المسار” ، لافتاً إلى أن هذه
