الثورة- ميساء العجي:
ما ان تظهر نتائج المرحلة الثانوية حتى يبدأ الطلاب بالحيرة بين فرع و آخر وهل تسمح علاماتهم بالتسجيل بهذا الفرع ام لا وأيهم الأفضل.
للمساعدة بهذا الموضوع أقامت جمعية المبرة النسائية معرضا للتعرف على التخصصات الجامعية بمشاركة ١٥٠ متطوعا بغية التعريف بأكثر من خمسين اختصاصا جامعيا بمختلف الفروع الجامعية والمعاهد متضمنة شروط التسجيل فيها مع الشرح والتوضيح لكل فرع على حدة .
رئيسة الجمعية مها دياب قالت إن المعرض يهدف إلى توضيح رؤية الطالب للفرع الذي يريد تسجيله سواء في الجامعة او المعهد حيث تقدم الجمعية الدعم المادي الشهري ل١٢٠ طالبا جامعيا من الأسر الأيتام التابعة لها أثناء دراسته الجامعية كما حضر الفعالية حوالي ٥٦٠ طالبا وطالبة من خارج أبناء الجمعية التي تأسست عام ١٩٤٥ بهدف دعم الأطفال الأيتام وفاقدي الرعاية الأسرية نفسيا وتربويا وتعليما وتعمل على تأمين السكن البديل لهم .
كما أوضحت رنا البابا المدير التنفيذي للجمعية أن إقامة مثل هذه المعارض مبادرة هامة جدا للطلاب ولأسرهم فهي تسهم بشكل كبير في تحديد الخطوط الرئيسية لمستقبل الطلاب خاصة أنهم ينتقلون من مرحلة المدرسة إلى المرحلة الجامعية. وعرف المعرض الطلاب بالمواد الجامعية في كل فرع على حدة .
وأضافت دياب أن المعرض زود الطلاب بمنشورات كتابية فيها شرح كامل ومفصل عن كل اختصاص من اختصاصات الجامعة والمعاهد ومجالات العمل لكل اختصاص
يوم مفتوح:
محمد سليم الكسم مدير فريق لينك التنموي بين ان الفريق يضم شبابا من مختلف جامعات سورية العامة والخاصة مجتمعين لتقديم الفائدة لبعضهم البعض وكافة ابناء البلد عن طريق دعم المعرفة وذكر الكسم أن هذا اليوم هو مفتوح لشرح التخصصات الجامعية واكتشاف الميول وزرع الحلم لديهم وأنه يوم موجه لطلاب” الثانوية العامة” المقبلين على اختيار التخصص الجامعي ويساعدهم بالتعرف على مختلف الفروع الجامعية وموادها ودراستها وكيفية الاختيار الصحيح في جو تفاعلي بنظام معرض وطاولات وتابع الكسم أن هذا المشروع يسعى للوصول إلى كافة طلاب الشهادات الثانوية في مختلف أماكنهم كما إن الكثير من الأهالي يحضرون مع أبنائهم إلى المعرض لمساعدتهم في اختيار التخصص الجامعي.
وأضاف الكسم أن الكثير من طلاب الجامعات الذين استفادوا من المشروع في السنوات الماضية انضموا للفريق ليرشدوا الطلاب الجدد في اختباراتهم بتخصصاتهم للمستقبل وأضاف الكسم أن المشروع أفاد أكثر من ٣٠٠ ألف طالب وطالبة خلال السنوات السابقة.