عود على بدء

في ضوء القرار إياه بخصوص تطبيق الامتحانات المؤتمتة بشكل تدريجي… ها هي التربية تطلب من مديرياتها تطبيق مذاكرات واختبارات نهائية مؤتمتة (النظام الامتحاني الموضوعي) في الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ـ ٢٠٢٤م للصفوف الانتقالية في المرحلة الثانوية، بحيث تطبق على مادتي الفيزياء والوطنية في الصف الأول الثانوي العلمي، والتاريخ والوطنية في الصف الأول الثانوي الأدبي، والجغرافية والتربية الدينية في الصف الثاني الثانوي الأدبي، والعلوم والكيمياء والتربية الدينية في الصف الثاني الثانوي العلمي.
والسؤال هنا موجه للذين اعترضوا على تطبيق الأتمتة في امتحانات الشهادة الثانوية..هل سيعترضون على عملية التطبيق في بعض مواد الصفوف الانتقالية للصفين العاشر والحادي عشر على غرار اعتراضهم السابق،انطلاقاً من حرصهم على عدم رسوب أولادهم أو أحفادهم..؟.
طبعاً التربية ماضية بتطبيق كل ما تراه يحقق العدالة والشفافية في أيّ امتحانات إن كانت انتقالية هذا العام أم عامة للشهادة الثانوية بفروعها كافة العام القادم وبشكل تدريجي، وهذا القرار لا رجعة عنه، وإن حدث ما حدث في الجلسة إياها التي تم خلالها التأجيل للعام القادم وبشكل تدريجي فيما يتعلق بامتحان الشهادة الثانوية كما قلنا.
ونحن هنا نقول ـ وتحت أي مسمى ـ لكل مدعي الحرص على مستقبل الطلاب أي كنتم، أنتم لا تحرصون إلا على أولادكم وأحفادكم، فلو كنتم كذلك لتركتم مسار الامتحان المؤتمت يسير وفق ما كان مخططاً له من قبل التربية .. كون التربية هي التي تحرص كل الحرص على مستقبل طلابها وعلى مستقبل الشهادة التي سيحملونها.
ونحن نسأل لماذا هذه الغيرية التي أطلقها بعض ممتهني الدروس الخصوصية من الموجهين يضاف إليهم بعض أصحاب المخابر اللغوية، يضاف إلى هؤلاء بعض المعنيين ممن لديهم أولاد أو أحفاد سيتقدمون لامتحانات الثانوية، كل هؤلاء لم يستفيقوا مما كانت تطرحه التربية حول الامتحان المؤتمت إلا عندما بدأت بالتطبيق الفعلي في الفصل الدراسي الأول،مع علمنا بأن قرار التطبيق متخذ قبل شهرين وأكثر من امتحانات الفصل الدراسي، ولم يعترض على القرار آنذاك أحد.
بكل الأحوال التربية طلبت من مديرياتها كما قلنا بتطبيق الامتحان المؤتمت بشكل متدرج لبعض المواد للصفين العاشر والحادي عشر،ونحن هنا وحسب اعتقادنا الأكيد بأن التربية ستطلب من مديري التربية ضرورة التطبيق بشكل فعلي وبعيد كل البعد عن المحاباة لهذا الطالب أو ذاك، وعندها سنجد صحة ما نطرحه فيما يتعلق بتطبيق الامتحان المؤتمت وما سيحققه من نتائج بين الطلاب.

 

 

آخر الأخبار
وسط احتفالات جماهيرية واسعة.. إطلاق الهوية البصرية الجديدة لسوريا الشيباني: نرسم ملامحنا بأنفسنا لا بمرايا الآخرين درعا تحتفل .. سماءٌ تشهد.. وأرضٌ تحتفل هذا هو وجه سوريا الجديد هويتنا البصرية عنوان السيادة والكرامة والاستقلال لمستقبل سورية الجديدة الهوية البصرية الجديدة لسورية من ساحة سعد الله الجابري بحلب وزير الإعلام: الهوية البصرية الجديدة تشبه كل السوريين خلال احتفالية إشهار الهوية البصرية الجديدة..  الرئيس الشرع : تعبر عن سوريا الواحدة الموحدة التي لا ت... رئيس اتحاد العمال: استعادة الدور النقابي المحوري محلياً وعربياً ودولياً تطوير البنية التحتية الرقمية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تمثال الشهداء..  من ساحة سعد الله إلى جدل المنصّات.. ماذا جرى؟  الفرق النسائية الجوالة .. دور حيوي في رفع الوعي الصحي داخل المخيمات إجراءات لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في بلدة حلا مفاعيل قرار إيقاف استيراد السيارات المستعملة على سوق البيع باللاذقية  الاستثمار في الشركات الناشئة بشروط جاذبة للمستثمر المحلي والدولي  سوريا.. هوية جديدة تعكس قيمها وغناها التاريخي والحضاري الهوية البصرية للدولة.. وجه الوطن الذي نراه ونحسّه  تطبيق "شام كاش" يحذر مستخدميه من الشائعات تأهيل مدرسة "يحيى الغنطاوي" في حي بابا عمرو أهال من جبلة لـ"الثورة": افتتاح المجمع الحكومي عودة مبشرة لشريان الخدمات فتح باب الاكتتاب على مقاسم جديدة في حسياء الصناعية