بسبب خطأ “كشاف”.. بعض فواتير الكهرباء المنزلية بالكسوة بالملايين.. والدفع للرسوم فقط عبر “كاش” بسبب غياب موظف
الثورة – دائرة الرقابة:
وردت شكوى إلى صحيفة “الثورة” من عدد من الأهالي في مدينة الكسوة يقول أصحابها: راجعنا نحن سكان الحي الشمالي بالمدينة فرع الكهرباء بالكسوة لأننا ندفع منذ أكثر من سنة فقط “رسوم” الفواتير، وتراكمت علينا الفواتير بصورة لا طاقة لنا على تسديدها دفعة واحدة، وطلبت منا “الكهرباء” تزويدها بأرقام العدادات كي تصدر الفواتير.
ولكن المواطنين يقولون في شكواهم أنهم مازالوا يدفعون عبر تطبيق “كاش” على الجوالات فقط (الرسوم)، وأن الفواتير تراكمت عليهم، حتى أن إحدى المراجعات المسنات فوجئت بأن قيمة فواتير منزلها بلغت 80 مليون ليرة فقط لا غير لست دورات فقط، وعندما سألت الموظف عن الأمر أجابها بأن السبب (خطأ كشاف) وعليها مراجعة المؤسسة العامة في ريف دمشق وتقديم شكوى لمعرفة تفاصيل خطأ الكشاف، فمن يتحمل مسؤولية عناء هذه المسنة مثلاً بسبب خطأ الكشاف؟!
ومع أن الأمر كله بسبب دفع الرسوم فقط ولدورات متتالية فإن الأهالي يتابعون في شكواهم لصحيفة “الثورة”: إن المسؤول في مؤسسة الكهرباء في الكسوة أخبرهم بأن السبب في دفع الرسوم فقط هو أن الموظف المسؤول عن تحصيل أرقام العدادات منقطع عن عمله منذ فترة طويلة لأنه قدم استقالته منذ عام ولم تتم الموافقة على الاستقالة، وبالتالي يجلس في بيته بانتظار الاستقالة، ولذلك على المواطنين القيام بمهمته!
فهل يعقل هذا الأمر، ولماذا لم تعالج (كهرباء الكسوة) المشكلة؟ ثم لماذا لم يتم رفع كتاب بالموظف بأنه منقطع عن عمله؟، ولماذا لم يتم إبلاغ المؤسسة العامة بالأمر؟ وهل ستتم معالجة الأمر بالسرعة القصوى من قبل إدارة المؤسسة العامة؟.. أسئلة برسم مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء ريف دمشق.