العلاقة بين المشفى وشركة الإدارة.. وآلية إعداد وتدقيق المطالبة الطبية .. بورشة العمل

استقبال المؤمنين والإجراءات الخاصة باستضافة الموافقات الطبية ودور شركة الادارة في منظومة التأمين الصحي، والأجور التفضيلية للشبكة الطبية، كانت أبرز محاور ورشة العمل التي حملت عنوان» العلاقة بين المشفى وشركة الادارة والية اعداد وتدقيق المطالبة الطبية» التي اقامتها شركة الخدمات المميزة لإدارة نفقات التأمين الصحي برعاية فرع نقابة الاطباء في دمشق وهيئة الاشراف على التامين أمس بحضور ممثلين عن شركات التأمين الخاصة والمؤسسة السورية للتأمين ونقابة الاطباء وموظفي المشافي العاملين في مجال التأمين الصحي.
نقيب أطباء دمشق الدكتور يوسف أسعد أشار إلى أهمية التطبيق الصحيح لمفهوم التأمين الصحي الذي يتم حاليا بشكل خاطئ, مؤكدا أن هذا التامين يعتبر خطوة ايجابية ورائدة في سورية ولذلك يجب تعميمها والحفاظ عليها, لافتا الى ضرورة فصل اجور الاطباء عن اجور المشفى, وهذا يعتبر مطلبا نقابيا لجميع الاطباء.
بدوره أوضح المدير التنفيذي لشركة الخدمات المميزة الدكتور حبيب الطويل في تصريح «للثورة» أن الغاية الاساسية من هذه الورشة هو التحضير بشكل جاد للمراحل القادمة التي ستشهد نموا ملحوظا لمحفظة التأمين الصحي في سورية، على مستوى القطاع الحكومي والخاص، وضرورة تطوير الاليات الخاصة لتقديم الخدمة للمؤمنين لتتناسب مع مرحلة اعادة الإعمار والتواصل المباشر مع الشركاء الاستراتيجيين» المشافي» الذين لهم دور كبير في الاثر بتطوير العلاقات العملية المتبادلة, فموظفو المشافي يشكلون المكاتب الامامية لعملنا, فهم الذين يصنعون الصورة الحقيقية لشركات النفقات الطبية، وأهمية التامين الصحي, بتعاملهم وأسلوبهم ومساعدتهم للمؤمنين وبالتالي استمرارهم في الخدمة وتعميمها.
مدير العمليات في الشركة الدكتور يوسف سلامة أكد أهمية معرفة آليات استقبال المؤمنين وكيفية تسهيل اجراءاتهم في الوصول الى تقديم الخدمة الطبية بالسرعة المطلوبة, واضطلاع موظفي المشافي بواجباتهم تجاه المؤمنين والشركة, والتي تنعكس ايجابا على العملية التأمينية وأهدافها والتفاعل الايجابي من قبل المؤمنين.
في حين تناول الدكتور عبد الكريم الناصر دور موظفي المشافي في العملية التأمينية, والأوراق المطلوبة من قبل المؤمنين وأسباب طلبها في كل حالة سواء اسعافية او غيرها, مؤكدا أن طلب هذه الاوراق والثبوتيات هي من مصلحة المؤمنين في الدرجة الاولى للحصول على الموافقة التأمينية من قبل شركات التأمين وضمان لحقوقهم.
كارولين الحموي من شركة (ze) الاستشارية الاحترافية أشارت إلى أهمية مفهوم خدمة المؤمن وآلية التواصل معه من قبل موظفي المشافي وتقديم الاسعاف النفسي الاولي.
الدكتورة فاطمة محمد في قسم تدقيق الفواتير بشركة الخدمات المميزة تحدثت عن الية استلام الفواتير من قبل المشافي, والاوراق التي يجب على المشافي ارسالها شهريا, محتوياتها ومواعيدها, والية استكمال هذه الفواتير من قبل المشافي في حال وجود نواقص, ليتم ارسالها فيما بعد الى شركات التامين, واعطاء الموافقات النهائية.
دمشق – فارس تكروني
التاريخ: الخميس 21-2-2019
رقم العدد : 16915

آخر الأخبار
غياب ضوابط الأسعار بدرعا.. وتشكيلة سلعية كبيرة تقابل بضعف القدرة الشرائية ما بعد الاتفاق.. إعادة لهيكلة الاقتصاد نقطة تحول.. شرق الفرات قد يغير الاقتصاد السوري نجاح اتفاق دمج قوات سوريا الديمقراطية.. ماذا يعني اقتصادياً؟ موائد السوريين في أيام (المرق) "حرستا الخير".. مطبخ موحد وفرق تطوعية لتوزيع وجبات الإفطار انتهاء العملية العسكرية في الساحل ضد فلول النظام البائد..  ووزارة الدفاع تعلن خططها المستقبلية AP News : دول الجوار السوري تدعو إلى رفع العقوبات والمصالحة فيدان: محاولات لإخراج السياسة السورية عن مسارها عبر استفزاز متعمد  دول جوار سوريا تجتمع في عمان.. ما أهم الملفات الحاضرة؟ "مؤثر التطوعي".. 100 وجبة إفطار يومياً في قطنا الرئيس الشرع: لن يبقى سلاح منفلت والدولة ضامنة للسلم الأهلي الشيباني يؤكد بدء التخطيط للتخلص من بقايا "الكيميائي": تحقيق العدالة للضحايا هدوء حذر وعودة تدريجية لأسواق الصنمين The NewArab: الشرع يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للانسحاب من جنوب سوريا "The Voice Of America": سوريا تتعهد بالتخلص من إرث الأسد في الأسلحة الكيماوية فيدان: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا استفزاز جامعة دمشق تختتم امتحانات الفصل الأول حين نطرح سؤالاً مبهماً على الصغار تكلفة فطور رمضان تصل إلى 300 ألف ليرة لوجبة متواضعة