العلاقة بين المشفى وشركة الإدارة.. وآلية إعداد وتدقيق المطالبة الطبية .. بورشة العمل

استقبال المؤمنين والإجراءات الخاصة باستضافة الموافقات الطبية ودور شركة الادارة في منظومة التأمين الصحي، والأجور التفضيلية للشبكة الطبية، كانت أبرز محاور ورشة العمل التي حملت عنوان» العلاقة بين المشفى وشركة الادارة والية اعداد وتدقيق المطالبة الطبية» التي اقامتها شركة الخدمات المميزة لإدارة نفقات التأمين الصحي برعاية فرع نقابة الاطباء في دمشق وهيئة الاشراف على التامين أمس بحضور ممثلين عن شركات التأمين الخاصة والمؤسسة السورية للتأمين ونقابة الاطباء وموظفي المشافي العاملين في مجال التأمين الصحي.
نقيب أطباء دمشق الدكتور يوسف أسعد أشار إلى أهمية التطبيق الصحيح لمفهوم التأمين الصحي الذي يتم حاليا بشكل خاطئ, مؤكدا أن هذا التامين يعتبر خطوة ايجابية ورائدة في سورية ولذلك يجب تعميمها والحفاظ عليها, لافتا الى ضرورة فصل اجور الاطباء عن اجور المشفى, وهذا يعتبر مطلبا نقابيا لجميع الاطباء.
بدوره أوضح المدير التنفيذي لشركة الخدمات المميزة الدكتور حبيب الطويل في تصريح «للثورة» أن الغاية الاساسية من هذه الورشة هو التحضير بشكل جاد للمراحل القادمة التي ستشهد نموا ملحوظا لمحفظة التأمين الصحي في سورية، على مستوى القطاع الحكومي والخاص، وضرورة تطوير الاليات الخاصة لتقديم الخدمة للمؤمنين لتتناسب مع مرحلة اعادة الإعمار والتواصل المباشر مع الشركاء الاستراتيجيين» المشافي» الذين لهم دور كبير في الاثر بتطوير العلاقات العملية المتبادلة, فموظفو المشافي يشكلون المكاتب الامامية لعملنا, فهم الذين يصنعون الصورة الحقيقية لشركات النفقات الطبية، وأهمية التامين الصحي, بتعاملهم وأسلوبهم ومساعدتهم للمؤمنين وبالتالي استمرارهم في الخدمة وتعميمها.
مدير العمليات في الشركة الدكتور يوسف سلامة أكد أهمية معرفة آليات استقبال المؤمنين وكيفية تسهيل اجراءاتهم في الوصول الى تقديم الخدمة الطبية بالسرعة المطلوبة, واضطلاع موظفي المشافي بواجباتهم تجاه المؤمنين والشركة, والتي تنعكس ايجابا على العملية التأمينية وأهدافها والتفاعل الايجابي من قبل المؤمنين.
في حين تناول الدكتور عبد الكريم الناصر دور موظفي المشافي في العملية التأمينية, والأوراق المطلوبة من قبل المؤمنين وأسباب طلبها في كل حالة سواء اسعافية او غيرها, مؤكدا أن طلب هذه الاوراق والثبوتيات هي من مصلحة المؤمنين في الدرجة الاولى للحصول على الموافقة التأمينية من قبل شركات التأمين وضمان لحقوقهم.
كارولين الحموي من شركة (ze) الاستشارية الاحترافية أشارت إلى أهمية مفهوم خدمة المؤمن وآلية التواصل معه من قبل موظفي المشافي وتقديم الاسعاف النفسي الاولي.
الدكتورة فاطمة محمد في قسم تدقيق الفواتير بشركة الخدمات المميزة تحدثت عن الية استلام الفواتير من قبل المشافي, والاوراق التي يجب على المشافي ارسالها شهريا, محتوياتها ومواعيدها, والية استكمال هذه الفواتير من قبل المشافي في حال وجود نواقص, ليتم ارسالها فيما بعد الى شركات التامين, واعطاء الموافقات النهائية.
دمشق – فارس تكروني
التاريخ: الخميس 21-2-2019
رقم العدد : 16915

آخر الأخبار
حرائق اللاذقية الأكبر على مستوى سوريا... والرياح تزيد من صعوبة المواجهة تحذير من خطر الحيوانات البرية الهاربة من النيران في ريف اللاذقية مدير المنطقة الشمالية باللاذقية: الحرائق أتت على أكثر من 10 آلاف هكتار عودة جهاز الطبقي المحوري إلى الخدمة بمستشفى حمص الوطني الشيباني يبحث مع وفد أوروبي تداعيات الحرائق في سوريا وقضايا أخرى تعزيز دور  الإشراف الهندسي في المدينة الصناعية بحسياء وحدة الأوفياء.. مشهد تلاحم السوريين في وجه النار والضرر وزير الصحة يتفقد المشفى  الوطني بطرطوس : بوصلتنا  صحة المواطن  الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بريف دمشق  تعقد أولى اجتماعاتها  لأول مرة باخرة حاويات كبيرة تؤم مرفأ طرطوس  فروغ المحال التجارية والبحث عن العدالة.. متى ظهرت مشكلة الإيجار القديم أو الفروغ في سوريا؟ وزارة الإعلام تنفي أي لقاءات بين الشرع ومسؤولين إسرائيليين معرض الأشغال اليدوية يفرد فنونه التراثية في صالة الرواق بالسلميّة تأهيل شبكات التوتر المتوسط في ريف القنيطرة الشمالي مُهَدّدة بالإغلاق.. أكثر من 3000 ورشة ومئات معامل صناعة الأحذية في حلب 1000 سلة غذائية من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الحرائق بمشاركة 143 شركة و14 دولة.. معرض عالم الجمال غداً على أرض مدينة المعارض مناهج دراسية جديدة للعام الدراسي القادم منظمة "بلا حدود" تبحث احتياجات صحة درعا "18 آذار" بدرعا تدعم فرق الدفاع المدني الذين يكافحون الحرائق