شرعت بعض المراكز التجارية ومحال السوبر ماركت الكبرى بالولايات المتحدة في تثبيت كاميرات مراقبة صغيرة داخل الرفوف، تحدد الجنس والعمر ومزاج الزبائن أثناء التسوق من أجل التعرف أكثر عليهم وليس لحماية بضاعتها من السرقة.
وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» تندرج الكاميرات الصغيرة ضمن تكنولوجيا جديدة، يعتمدها تجار التجزئة، يحاولون من خلالها تحديد عمر وجنس الزبائن أو حالتهم المزاجية أثناء التسوق من أجل زيادة معدلات مبيعاتهم. ويكمن الغرض من هذه الكاميرات هو استخدام بياناتها المصورة من أجل إنتاج إعلانات مستهدفة للزبائن تحاكي أذواقهم، ويتم عرضها على شاشة التلفزيون داخل المتاجر.
ويأمل تجار التجزئة من خلال هذه التكنولوجيا لمنافسة منافسيهم الرقميين عبر شبكة الإنترنت.
التاريخ: الجمعة 26-4-2019
الرقم: 16965