كاميرات لتحديد مزاج الزبائن أثناء التسوق!

شرعت بعض المراكز التجارية ومحال السوبر ماركت الكبرى بالولايات المتحدة في تثبيت كاميرات مراقبة صغيرة داخل الرفوف، تحدد الجنس والعمر ومزاج الزبائن أثناء التسوق من أجل التعرف أكثر عليهم وليس لحماية بضاعتها من السرقة.
وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» تندرج الكاميرات الصغيرة ضمن تكنولوجيا جديدة، يعتمدها تجار التجزئة، يحاولون من خلالها تحديد عمر وجنس الزبائن أو حالتهم المزاجية أثناء التسوق من أجل زيادة معدلات مبيعاتهم. ويكمن الغرض من هذه الكاميرات هو استخدام بياناتها المصورة من أجل إنتاج إعلانات مستهدفة للزبائن تحاكي أذواقهم، ويتم عرضها على شاشة التلفزيون داخل المتاجر.
ويأمل تجار التجزئة من خلال هذه التكنولوجيا لمنافسة منافسيهم الرقميين عبر شبكة الإنترنت.

التاريخ: الجمعة 26-4-2019
الرقم: 16965

آخر الأخبار
باحث اقتصادي لـ"الثورة": لا نملك صناعة حقيقية وأولوية النهوض للتكنولوجيا شغل (الحرامات).. مبادرة لمجموعة (سما) تحويل المخلفات إلى ذهب زراعي.. الزراعة العضوية مبادرة فردية ناجحة دين ودنيا.. الشيخ العباس لـ"الثورة": الكفالة حسب حاجة المكفول الخصخصة إلى أين؟ محلل اقتصادي لـ"الثورة": مرتبطة بشكل الاقتصاد القادم المخرج نبيل المالح يُخربش بأعماله على جدران الحياة "الابن السيئ" فيلم وثائقي جسّد حكاية وطن استبيح لعقود دورة النصر السلوية.. ناشئو الأهلي أولاً والناشئات للنهائي كرة اليد بين أخطاء الماضي والانطلاقة المستقبلية سلتنا تحافظ على تصنيفها دولياً الأخضر السعودي يخسر كأس آسيا للشباب دوبلانتيس يُحطّم رقمه القياس رعاية طبية وعمليات جراحية مجاناً.. "الصحة" تطلق حملة "أم الشهيد" ليست للفقراء فقط.. "البالة" أسعار تناسب الجميع وبسطاتها تفترش أرصفة طرطوس ماوراء خفايا الأرقام والفساد في اقتصاد الأسد المخلوع؟ بعد ترميمه.. إعادة افتتاح الجامع الكبير في اعزاز بريف حلب الشمالي من شجرة الرمان كانت البداية.. ريم درويش استثمرت أوقات فراغها بمشروع مثمر حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي مع ارتفاع في درجات الحرارة غداً إدارة إلكترونية وربط مباشر بالمصارف.. ما سر "الحكومة الرقمية المصغرة"؟ برامج عمل مشتركة مع "أكساد" لتطوير وتنمية الثروة الحيواني