المباقر.. تستعد لعرض منتجاتها وتجربتها

دمشق – الثورة:
أكد مدير عام مؤسسة المباقر المهندس عباس الجلاد مشاركة المؤسسة ضمن جناح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الذي يمتد على مساحة 100 متر مربع، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي التي ستقام في الفترة ما بين الـ 28 من أب وحتى السادس من أيلول تحت شعار «من دمشق إلى العالم».
وأشار إلى أن المؤسسة ستقوم بعرض منتجات معملي الألبان «لبنة ـ لبن ـ جبنة ـ قريشة» والمواد العلفية، المقامين في مبقرة فديو في محافظة اللاذقية، وبروشورات خاصة بنشاطات المؤسسة والمباقر التابعة لها ونصائح إرشادية للمربين، وآخر ما توصل إليه المختصون من تقنيات متطورة، إضافة إلى عرض تجربة المؤسسة الخاصة «مازالت مستمرة» لاستيراد قطعان الأبقار «هولشتاين فريزان ـ حامل» بدعم مادي مباشر وكبير ﻟﻠﻔﻼﺣﻴﻦ ﻟﻠﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺑﻜﺎﻛﻴﺮ ﺍﻷﺑﻘﺎﺭ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﺮﺩﻭﺩﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﻨﻮﻋﻴﺔ الممتازة، حيث ﻳﺘﻀﻤﻦ هذا الدﻋﻢ نحو 500 ألف ليرة ﻟﻠﻤﺴﺘﻔﻴﺪ، ﻟﻴﺼﺒﺢ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻲ ﻟﻠﺒﻴﻊ 919500 ﻟﻴﺮﺓ ﺳﻮﺭﻳﺔ ﺑﺪﻻ ﻣﻦ 1415000 ﻟﻴﺮﺓ ﺳﻮﺭﻳﺔ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺪﻋﻢ للمستفيد نقداً، إضافة إلى ﺩﻋﻢ ﺳﻌﺮ ﻣﺒﻴﻊ ﺍﻟﺒﻜﻴﺮﺓ ﻟﻠﻤﺴﺘﻔﻴﺪ بالتقسيط ﻟﻴﺼﺒﺢ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻲ ﻟﻠﺒﻴﻊ 1250000 على أن تكون الدفعة الأولى 250 ألفا والباقي على خمس سنوات.

لجنة تسويق القطاع الغذائي ترسم الرؤية البصرية للجناح
دمشق – وفاء فرج:
في أولى خطواتها التنفيذية على أرض الواقع بعد الانتهاء من تسويق المساحات المخصصة لها بالكامل تقريباً،عقدت لجنة تسويق القطاع الغذائي اجتماعا موسعاً بحضور معظم الشركات المسجلة بجناحيها (العرض والتذوق) وبرئاسة طلال قلعه جي رئيس اللجنة حيث تم مناقشة توزع الشركات في جناحي التذوق أو العرض وتحديد الهوية البصرية المتكاملة التي تضمن مشاركة الشركات بشكل منافس وجاذب للزوار وتقدم المنتج الغذائي الوطني بأفضل أشكاله .
وفيما يتعلق بالترويج للقطاع الغذائي خلال أيام معرض دمشق الدولي بدورته» 61» فقد خصصت اللجنة ساحة عروض لإقامة فعاليات متنوعة اجتماعية وثقافية بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ووزارة الإعلام والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بحيث تستطيع الشركات ضمن هذه الساحة تنويع «استانداتها» بين الترويج والتذوق بحسب الفعالية المقامة.
و أكد سامر ميرزا عضو لجنة تسويق القطاع الغذائي أن مساحة الجناح الداخلي مسوقة بالكامل لصالح 60 شركة بينما تم تسويق الجناح الخارجي لصالح 25 شركة قابلة للزيادة .
وقال مناف عياشي من المشاركين أن التطور السنوي بالأفكار وطريقة طرح المنتج عبر القطاع الخاص «أي من الناحية التنظيمية» يعكس صورة جميلة للصناعة الغذائية السورية ويعطي قيمة مضافة للمعرض ككل ويزيد من فرص استقطاب الزوار والوفود .
هذا وتم تحديد اجتماع لاحق بعد أسبوعين لتثبيت تصاميم الشركات على الرؤية البصرية بشكل دقيق ونهائي .

 

التاريخ: الجمعة 2-8-2019
الرقم: 17040

 

 

آخر الأخبار
سوريا تشارك في الاجتماع العربي السابع للحد من الكوارث بخطة وطنية دمشق تُعيد رسم خارطة النفوذ..  قراءة في زيارة الشرع إلى روسيا الاتحادية وزير الطوارىء: نحن أبناء المخيّمات..نسعى لإعمار وطنٍ يُبنى بالعدل أوضاع المعتقلين وذوي الضحايا .. محور جولة هيئة العدالة الانتقالية بحلب بعد تحقيق لصحيفة الثورة.. محافظ حلب يحظر المفرقعات تخفيض الأرغفة في الربطة إلى 10 مع بقائها على وزنها وسعرها محافظة حلب تبحث تسهيل إجراءات مجموعات الحج والعمرة  جلسةٌ موسّعةٌ بين الرئيسين الشرع وبوتين لبحث تعزيز التعاون سوريا وروسيا.. شراكةٌ استراتيجيةٌ على أسس السيادة بتقنيات حديثة.. مستشفى الجامعة بحلب يطلق عمليات كيّ القلب الكهربائي بحضور وفد تركي.. جولة على واقع الاستثمار في "الشيخ نجار" بحلب أطباء الطوارئ والعناية المشددة في قلب المأزق الطارئ الصناعات البلاستيكية في حلب تحت ضغط منافسة المستوردة التجربة التركية تبتسم في "دمشق" 110.. رقم الأمل الجديد في منظومة الطوارئ الباحث مضر الأسعد:  نهج الدبلوماسية السورية التوازن في العلاقات 44.2 مليون متابع على مواقع التواصل .. حملة " السويداء منا وفينا" بين الإيجابي والسلبي ملامح العلاقة الجديدة بين سوريا وروسيا لقاء نوعي يجمع وزير الطوارئ وعدد من ذوي الإعاقة لتعزيز التواصل عنف المعلمين.. أثره النفسي على الطلاب وتجارب الأمهات