569 طالباً لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين بريف دمشق

أكد مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر فرج أن عدد الطلاب المتقدمين للقبول في مدارس المتفوقين للصف السابع بلغ 415 طالباً وطالبة، فيما بلغ عدد المتقدمين للقبول في الصف الأول الثانوي 154 طالباً وطالبة، وهؤلاء خضعوا لاختبار انقسم إلى قسمين كتابي من 100 درجة، واختبار شفهي يحدد في وقت لاحق.
واضاف إن وزارة التربية اعتمدت على نظام الأتمتة بأسئلة مكثفة تحتاج إجابات دقيقة تراعي المتفوقين في مختلف العلوم، لاختيار الطلاب المميزين الذين سيدخلون مدارس المتفوقين التي تطبق المناهج المطورة، وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملي في التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات، بالإضافة إلى إعداد قاعدة علمية متميزة ومؤهلة للتعليم الجامعي، والبحث العلمي وتحقق نظام دراسة ومناهج متخصصة، تعتمد في تنفيذها على أساليب البحث والتقصي، والعمل في مجموعات.

ريف دمشق – لينا شلهوب:
التاريخ: الخميس 22-8-2019
الرقم: 17053

 

 

آخر الأخبار
سوريا تشارك في الاجتماع العربي السابع للحد من الكوارث بخطة وطنية دمشق تُعيد رسم خارطة النفوذ..  قراءة في زيارة الشرع إلى روسيا الاتحادية وزير الطوارىء: نحن أبناء المخيّمات..نسعى لإعمار وطنٍ يُبنى بالعدل أوضاع المعتقلين وذوي الضحايا .. محور جولة هيئة العدالة الانتقالية بحلب بعد تحقيق لصحيفة الثورة.. محافظ حلب يحظر المفرقعات تخفيض الأرغفة في الربطة إلى 10 مع بقائها على وزنها وسعرها محافظة حلب تبحث تسهيل إجراءات مجموعات الحج والعمرة  جلسةٌ موسّعةٌ بين الرئيسين الشرع وبوتين لبحث تعزيز التعاون سوريا وروسيا.. شراكةٌ استراتيجيةٌ على أسس السيادة بتقنيات حديثة.. مستشفى الجامعة بحلب يطلق عمليات كيّ القلب الكهربائي بحضور وفد تركي.. جولة على واقع الاستثمار في "الشيخ نجار" بحلب أطباء الطوارئ والعناية المشددة في قلب المأزق الطارئ الصناعات البلاستيكية في حلب تحت ضغط منافسة المستوردة التجربة التركية تبتسم في "دمشق" 110.. رقم الأمل الجديد في منظومة الطوارئ الباحث مضر الأسعد:  نهج الدبلوماسية السورية التوازن في العلاقات 44.2 مليون متابع على مواقع التواصل .. حملة " السويداء منا وفينا" بين الإيجابي والسلبي ملامح العلاقة الجديدة بين سوريا وروسيا لقاء نوعي يجمع وزير الطوارئ وعدد من ذوي الإعاقة لتعزيز التواصل عنف المعلمين.. أثره النفسي على الطلاب وتجارب الأمهات