التربية: ضرورة بناء علاقة إيجابية بين الكتاب والطالب

ثورة أون لاين – ميساء الجردي:
انطلاقاً من حرص وزارة التربية على تطبيق مبدأ الديمقراطية في التعليم، وإلزاميته، ومجانيته في مرحلة التعليم الأساسي ووصول الكتاب إلى الأبناء جميعهم؛ من خلال توفيره مجاناً في مرحلة التعليم الأساسي، وبسعر التكلفة في مرحلة التعليم الثانوي.
طلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات كافة، التعميم على مدارسها تخصيص عشر دقائق شهرياً لشرح أهمية سلامة الكتب المدرسية ، والعقوبات المترتبة على عدم الحفاظ عليها من قبل الجهاز التدريسي، و بناء علاقة ايجابية بين الكتاب والطالب من خلال تشجيع المدرسة والأسرة الطلاب على المطالعة لتصبح سلوكاً يومياً في حياتهم, وغرس حب العلم في نفوسهم، و توجيه إدارات المدارس ربط توزيع الجلاء المدرسي باسترداد الكتب المدرسية سليمة، وتفعيل مجالس الأولياء لترسيخ ثقافة الحفاظ على الكتاب كونه من الممتلكات العامة، وتوعية أبنائهم بأهمية الكتاب المدرسي, وتحملهم مسؤولية المحافظة عليه، وإلزام الأولياء دفع ثمن الكتب المدرسية الممزقة.

آخر الأخبار
حرائق الغابات تلتهم آلاف الهكتارات.. وفرق الإطفاء تخوض معركة شرسة للسيطرة على النيران سوريا وقطر تبحثان توسيع مجالات التعاون المشترك وفد أميركي يزور عائلة الشهيد حمزة الخطيب في الجيزة براءة الذمة العقارية عالقة رغم وعود المالية ! دعماً للفلاحين.. انطلاق جاروشة البرغل في الشيخ بدر افتتاح المعرض التسويقي للمنتجات الغذائية واليدوية في حجيرة تحسن جزئي بسعر صرف الليرة مقابل الدولار وزير المالية يعلن بدء صرف زيادة الرواتب نهاية تموز الجاري الشيباني يبحث مع سفير سلطنة عمان تعزيز العلاقات  فرق دعم جديدة.. وجهود مضنية للسيطرة على حرائق اللاذقية وزير النفط من حمص: بناء مصفاة جديدة ولجنة لإعادة الموظفين إلى عملهم غداً تسليم البطاقات الامتحانية لطلاب الثانوية العامة بالحسكة أوتستراد جسر الشغور- اللاذقية يحتاج إلى صيانة وتعبيد.. والمواصلات الطرقية توضح لـ"الثورة" الدفاع المدني الأردني: توجهنا إلى اللاذقية من واجب أخوي استنفار الدفاع المدني باللاذقية على مدار الساعة أسعار الخضار في مواجهة ارتفاع التكاليف وقلة الإنتاج حب أعمى وتقنيات رقمية.. خدعة قنبلة تُشعل درساً أمنياً إلغاء العمل بالبطاقة الذكية بطرطوس اليوم الحد من السلاح العشوائي لتعزيز الاستقرار في حلب وإدلب أزمة مياه مدينة الباب.. تحديات وتعاون مجتمعي