ثورة أون لاين:
طور مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة طرطوس خدماته لتخفيف أعباء السفر والتنقل والتكاليف المادية على المواطنين وبما يضمن التخفيف من الروتين.
المركز الذي تم افتتاحه في شهر حزيران من العام 2011 طور خدماته تدريجياً ويعمل لتقديم خدمات جديدة حسب ما أكده مديره رامي عيسى كان آخرها مكتب الارتباط في مديرية المصالح العقارية لمنح الوثائق مثل بيان قيد عقاري وبيان مساحة ومخطط عقاري بشكل الكتروني.
ويبين عيسى أن المركز يسهم من خلال خدماته المتنوعة في تخفيف أعباء السفر والتنقل ومنها خدمة التصديق القنصلي ويقدم خدماته بشكل سلس للمواطنين من ناحية وجود أدلة إجراءات لكل معاملة تتضمن الأوراق الثبوتية المطلوبة والأوراق التي يمكن أن يؤمنها المركز ومدة الإنجاز والتكاليف المادية.
وأشار مدير المركز إلى أنه يتم حالياً إنجاز الترتيبات اللازمة لتقديم خدمة غير موظف لتضاف لخدماته السابقة ومنها الشكاوى والمشروحات ورخص البناء والإفراز والتسويات والرخص الإدارية وكروكي التخطيط وعقود الإيجار السكنية والتجارية وخدمات منح الوثائق الخاصة بالأحوال المدنية.
ولفت عيسى إلى أنه وبهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوسيع خدمات المجلس سيتم قريباً افتتاح مركزي خدمة في مدينة طرطوس أحدهما في المنطقة الصناعية والثاني في حي الحمرات بكلفة تقارب 165 مليون ليرة سورية.
ويؤكد المواطن عيسى علي أن وجود المركز خفف عنه عناء التنقل إلى صافيتا حيث احتاج للحصول على بيان عائلي وهو في مدينة طرطوس فحصل عليه من مركز خدمة المواطن دون أن ينتظر سوى دقائق معدودة مؤكداً أن الرسم الذي دفعه مقابل الحصول على الخدمة يبقى أقل بكثير من عناء السفر والانتظار.
بدوره خالد هارون الذي كان ينتظر دوره لتصديق عقد إيجار أكد أن حسن المعاملة وتنظيم الدور والمكان اللائق من الأمور التي تميز العمل في المركز داعياً إلى أن تكون الخدمات في مختلف المؤسسات الحكومية بذات المستوى والسرعة.
سانا