ثورة أون لاين:
أوضح تقرير جديد عن أنّ إجمالي الإنفاق على ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة بلغ 1.2 مليار دولار في حزيران، ليشكّل الرقم أكبر نسبة مبيعات لم تحدث منذ عام 2009.
حيث إنّ المبلغ يمثّل زيادة بنسبة 26% مقارنة بالعام الماضي.
فيما بلغ الإنفاق العام حتى الآن على أجهزة الألعاب والبرامج والملحقات والبطاقات 6.6 مليارات دولار، وهذا يزيد بنسبة 19% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما أنّه أعلى إجمالي خلال الفترة من عام حتى الآن منذ عام 2010.
كما يقترب 2020 لكي ينال لقب “أفضل عام لألعاب الفيديو خلال عقد من الزمان”.
وفي السياق ذاته، حقّقت صناعة ألعاب الفيديو تلك الأرقام بفضل إقبال الزبائن على بعض الألعاب القوية والشهيرة للغاية، بما في ذلك “The Last of Us: Part 2″ و”Animal Crossing: New Horizons” و”Call of Duty: Modern Warfare”.
وبرغم احتوائها على الكثير من التفجيرات، إلا أنّ لعبة “The Last of Us: Part 2” كانت اللعبة الأكثر مبيعاً في شهر حزيران ، وثالث لعبة الأكثر مبيعاً لهذا العام.
وفي المقابل انخفض الإنفاق على أجهزة ألعاب الفيديو قليلاً في شهر حزيران، فقد كان جهاز “نينتندو سويتش” هي المنصة الأكثر مبيعاً، وكانت وحدة التحكّم اللاسلكية “Xbox Elite Series 2”.
حيث يكمن السّر وراء هذه المبيعات الخياليّة في جلوس عدد أكبر من الأشخاص داخل منازلهم بسبب وباء “كورونا” المستجد.