التربية تطلب استخدام طرق تعلم تفاعلية محببة لدى المتعلم

الثورة أون لاين – اسماعيل جرادات :
طلبت وزارة التربية من مديرياتها تشجيع المعلمين والمدرسين على استخدام طرائق تعلم تفاعلية ممتعة ومحببة لدى المتعلم، وتحفز المبادرات الفردية، على أن يُراعى في أثناء تصميمها تناسبها وأهداف الموقف التعليمي لتحقيقه بأقصى فاعلية؛ هذا ما أكد عليه وزير التربية الدكتور دارم طباع خلال لقائه معلمة الصف الرابع بمدرسة الخنساء في طرطوس عبير مبارك/اختصاص معلم صف، بحضور مدير مجموعتي سورية لنا، وصانع الخالدين-عضو مؤتمر عام معلمي سورية ماهر قريط؛ حيث قدمت المعلمة مبارك عرضاً حول مبادرتها في تحويل قصائد الصف الرابع للفصل الأول إلى عروض بالصوت والصورة من إلقائها، وأعربت عن رغبتها في متابعة مبادرتها لتنهي قصائد الفصل الثاني للصف الرابع، وقصائد الصف الخامس.
بدوره الوزير طباع أشاد بمبادرة المعلمة المذكورة، وشجعها على متابعتها؛ لتحقيق ما ترنو إليه من تعميم الفائدة والمتعة للأبناء التلاميذ، وتمكنهم من امتلاك الطلاقة اللغوية، ونشرها عبر المجموعات التربوية، ودراسة آثارها، وإمكانية تحقيقها الهدف المنشود.

آخر الأخبار
بقيمة 2.9مليون دولار.. اUNDP توقع اتفاقية مع 4 بنوك للتمويل الأصغر في سوريا حمص.. حملة شفاء مستمرة في تقديم خدماتها الطبية د. خلوف: نعاني نقصاً في الاختصاصات والأجهزة الطبية ا... إزالة مخالفات مياه في جبلة وصيانة محطات الضخ  الألغام تهدد عمال الإعمار والمدنيين في سوريا شهادة مروعة توثق إجرام النظام الأسدي  " حفار القبور " :  وحشية يفوق استيعابها طاقة البشر  تفقد واقع واحتياجات محطات المياه بريف دير الزور الشرقي درعا.. إنارة طرقات بالطاقة الشمسية اللاذقية.. تأهيل شبكات كهرباء وتركيب محولات تفعيل خدمة التنظير في مستشفى طرطوس الوطني طرطوس.. صيانة وإزالة إشغالات مخالفة ومتابعة الخدمات بيان خاص لحفظ الأمن في بصرى الشام سفير فلسطين لدى سوريا: عباس يزور دمشق غدا ويلتقي الشرع تأهيل المستشفى الجامعي في حماة درعا.. مكافحة حشرة "السونة" حمص.. تعزيز دور لجان الأحياء في خدمة أحيائهم "فني صيانة" يوفر 10 ملايين ليرة على مستشفى جاسم الوطني جاهزية صحة القنيطرة لحملة تعزيز اللقاح الروتيني للأطفال فيدان: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا تزعزع الاستقرار الإقليمي الجنائية الدولية" تطالب المجر بتقديم توضيح حول فشلها باعتقال نتنياهو قبول طلبات التقدم إلى مفاضلة خريجي الكليات الطبية