الثورة أون لاين – رفاه الدروبي:
أبدت أغلب الفعاليات المشاركة في معرض التسوق العائلي “حلوة يا بلدي” المقام في نادي ضباط حمص ضرورة إيصال المنتج بأقل تكلفة للمستهلك وتقديم منتجاتهم بنسبة تخفيض تصل من 7- 10 % لتخفيف عبء الأسعار المرتفعة عن كاهلهم حيث شارك في المعرض أكثر من 25 شركة وطنية من 10 محافظات، منوهين بأن رفع الأسعار كان سببه الرئيسي أجور النقل المرتفعة ما انعكس على سعر المنتج في السوق المحلية وزيادة قيمتها حوالي 1500 ليرة.
وأشاروا إلى أهمية المشاركة بالمعرض الحالي لأنه مكنهم من عرض منتجاتهم المختلفة وعرضها للمستهلك وإيجاد سوق لتصريف منتحاتهم.
وأشار أحد منتجي الصابون الحلبي بأن شركتهم لجأت في تصنيعها لاستخدام أساليب جديدة بكافة أنواعه وأضافوا زيوت وعطور عليها كي تجذب الزبائن لافتاً إلى أنه مشاركتهم كانت بهدف التعريف المستهلكين والبيع بسعر المفرق بجملة الجملة وإيجاد فرع للشركة وبأسعار منافسة للسوق المحلية وجذب المستهلكين لأصناف جديدة وتقديم عروض وحسومات فعلية والتعريف بالمنتجات مشيرين إلى أنهم وجدوا إقبالاً لشرائح المجتمع المحلي.
من جهته رئيس غرفة التجارة بحمص إياد دراق السباعي أكد أن الهدف من المعرض تحقيق أهدافه بالبيع بسعر المستهلك وجمع الشركات الوطنية لتصريف منتجاتها والتعريف بها لافتاً إلى أن مجلس إدارة غرفة التجارة الجديد يرعى أول معرض واعتبره فرصة للاستفادة من الأفكار المطروحة عن المعارض والإقبال على التسوق من خلالها لدراسة الوضع الحالي لتنظيم معارض في المراحل القادمة بشكل عام منوهاً بأنه وجد إقبالاً من المستهلكين.
منظمة المعرض غفران عياش تحدثت عن عدد المشاركين الذي بلغ 25 شركة توزعوا على 25 جناحاً من 10 محافظات أهمها دمشق وحلب وحماة بينها شركات إنتاجية ترفد السوق المحلية بالزيوت والألبان والأجبان والمنظفات والعصائر والبقوليات والألبسة ووصلت نسبة الحسومات حوالي 20-30% بهدف كسر الحلقة بين المنتج والمستهلك معتبرة المعرض استمرارية لمعارض سابقة حققت أهدافها سواء أكان بالنسبة للمشاركين لتصريف منتجاتهم أو المستهلكين في حمص.