المسرح المدرسي يرعى أبناءه المتميزين فنياً

الثورة أون لاين – ميساء العجي:

 وجود الموهبة عند الطفل أمر طبيعي لكن المهم كيف ننمي ونطور هذه الموهبة وجعلها مكسباً للطفل يحدد مستقبله.

لذلك لا بد في البداية من اكتشاف الموهبة ثم العمل على تطويرها وهذا الدور مرتبط بشكل وثيق مع أسرته أولاً ثم مع المؤسسات التعليمية والتربوية التي لها الدور الكبير في نشأة موهبته وتكوينها.
ضمن خطة مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية بهدف رعاية المتميزين من أبنائنا الطلبة ودعمهم للاستمرار بمسيرة التفوق وحثهم على الريادة والإبداع ما يساهم في تهيئة طاقات بشرية خلاقة ومبدعة ليصار إلى توظيفها في تقدم الوطن ورفعته مستقبلاً.
يقول الأستاذ عدنان الأرزوني مدير المسرح المدرسي إنه شارك في الحفل عدد من الطالبات والطلاب المتميزين بالعزف على آلات الكمان والعود والناي والكلارينت والباصون والبيانو والأوبوا والفلوت والقانون والغناء الشرقي بإشراف عدد من مدربي قسم الموسيقا في وزارة التربية مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية.

تعزيز ثقة العازف..
السيدة عزة حمود معاون المشرف الإداري والفني لقسم الموسيقا في مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية أشارت لأهمية حفلة عازفي الصولو من دورها في تعزيز ثقة العازف بنفسه وإكسابه خبرة العزف المنفرد على المسرح بالإضافة الى تطوير قدراته الموسيقية لذلك تم إدراج حفلة عازفي الصولو في الخطة السنوية لقسم الموسيقا في مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية.

تطوير المهارة بالعزف..
الأستاذ طوني الأمير مدرب موسيقا في مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية أشار إلى الاختلاف الكبير بين العزف الجماعي ضمن الأوركسترا والعزف الفردي الصولو ما يجعل من حفلة الصولو ضرورة تدريبية تعليمية للطلاب، إضافة إلى أن الطالب يعتاد من خلال التدرب على برامج الصولو على أعمال أكثر صعوبة ما يساعده في تطوير مهاراته بالعزف على آلته الموسيقية من ناحية الصوت والتكنيك وغيرها.

أبناؤنا الطلبة…
الطالب وضاح نكد يقول ساعدتني مشاركتي بحفلة الصولو على كسر حاجز الخوف عندي من مواجهة الجمهور.
فيما الطالب سامر نصر ( آلة الكمان ) يقول التجربة جداً رائعة وهذه أول مرة أعزف فيها صولو وكانت تجربتي الأولى وقد حسنت من عزفي أكثر أصبح بإمكاني أن أعطي مشاعر أكثر بالمقطوعة التي أعزفها.

bb21.jpg

وأضاف نصر إن كل العازفين المشهورين والمحترفين يقولون إن تقديم القطعة الموسيقية على المسرح يقوي قدرات العازف ويستفيد أكثر بكثير من عزفه للمقطوعة في المنزل لأنه يبقى في المنزل شيء ناقص.

الطالبة يارا أبو شاهين (آلة باصون)

ذكرت أنها كانت فرصة جديدة ومميزة قدمها لنا المسرح المدرسي فالعزف أمام الجمهور وفي دار الأوبرا هي تجربة مختلفة وتخلق شعور انتماء للموسيقا ممزوجاً بالمسؤولية تجاهها.
أما الطالب جورج جوابرة (آلة الكمان) فقد أكد أن الحفلة كانت عظيمة أظهرت عدد النخب عالية المستوى الموجودة في الفرقة، وأنها جعلتني أتشجع على العزف أمام الجمهور مهما بلغ عددهم كما أنها زادت بقيمة وأهمية الموسيقا أكثر عندي.
أما الطالبة شام عبد السلام (غناء شرقي) فقد أكدت أنها أحست بفضل هذه المشاركة بثقة كبيرة نابعة من دعم الأساتذة وثقتهم ومحبة الجمهور وتشجيعهم.

آخر الأخبار
2.5 مليون دولار لدعم مراكز الرعاية  من مجموعة الحبتور   السعودية تمنح سوريا 1.65 مليون برميل دعماً لقطاع الطاقة وإعادة الإعمار  حملة “دير العز”.. مبادرة لإعادة صياغة المشهد التنموي في دير الزور إقبال كبير في طرطوس على حملة للتبرع بالدم  الشيباني: سوريا تدعم مبادرات السلام والاستقرار الإقليمي والدولي "الأشغال العامة": الانتهاء من تأهيل أتوستراد دمشق - بيروت آخر أيلول  القانون الضريبي الجديد بين صناعيي حلب والمالية  أزمة البسطات في حلب.. نزاع بين لقمة العيش وتنفيذ القانون  جسر جديد بين المواطن والجهاز الرقابي في سوريا  90 مدرسة خارج الخدمة في الريف الشمالي باللاذقية  غلاء الغذاء والدواء يثقل كاهل الأسر السورية بعد تدشين سد النهضة..هل تستطيع مصر والسودان الحفاظ على حقوقهما المائية؟! قافلتا مساعدات أردنية – قطرية إلى سوريا 90 بالمئة من الأسر عاجزة عن تكاليف التعليم الحد الأدنى المعفى من الضريبة.. البادرة قوية وإيجابية.. والرقم مقبول عملية نوعية.. القبض على خلية لميليشيا “حزب الله” بريف دمشق "الإصلاح الضريبي" شرط أساسي لإعادة الإعمار المال العام بين الأيادي العابثة أرقام صادمة .. تسجلها فاتورة الفساد في قطاع الجيولوجيا الأسعار في ارتفاع والتجار في دائرة الاتهام سرافيس الأشرفية – جامعة حلب.. أزمة موقف بين المخالفات ومعيشة الأسر